أعلن هينك روجرز، صانع لعبة الفيديو الشهيرة “تيترس”، عن مشروع جديد تمكن من إختراعه وهو عبارة عن نظام مبتكر لتخزين الطاقة الشمسية.

وأطلق روجرز على اختراعه الجديد اسم “بلو أيون” أو البطارية الزرقاء وفقا لما ذكره موقع «السي إن إن»، وهو عبارة عن وحدة للطاقة تمكن البنايات السكنية والتجارية المزودة بألواح الطاقة الشمسية من تخزين طاقة الشمس غير المستخدمة لوقت آخر، كما يستطيع الأشخاص من خلال “بلو أيون” حفظ الطاقة الشمسية التي تراكمت خلال النهار لاستعمالها في الليل أو عند انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف الموقع أن ما يجعل اختراع روجرز ثوريا هو عدم احتياج بطاريات الوحدات لنظام تبريد، مما يجعلها آمنة للاستخدام المنزلي، وتبقى هذه البطاريات باردة حتى عندما تكون كامل سعتها قيد الاستعمال، وذلك عكس البطاريات التقليدية، و”بلو أيون” هو نتيجة تعاون بين الشركة الخاصة بروجرز، شركة “بلو بلانيت إنيرجي سيستمز”، وشركة “سوني الكترونيكس”، وسيتوفر نظام “بلو أيون” في الأسواق بداية من أغسطس القادم، في حين رفض روجرز الكشف عن سعره.

جدير بالذكر أن روجرز، البالغ من العمر 61 سنة، يعيش في هونولولو عاصمة هاواي، وقد اشتهر من خلال لعبة مكعبات “تيترس” المنتشرة في كل أنحاء العالم التي صممها قبل 25 عاما، سخر روجرز حياته في جعل هاواي ذات طاقة مستقلة ومستدامة، مع العلم أنه يسكن في قصر قائم على الطاقة المستدامة فقط.