ابو غزالة الدولية : بناء القدرات الابداعية يحقق التنمية المستدامة

ابو غزالة الدولية : بناء القدرات الابداعية يحقق التنمية المستدامة

أكد الدكتور طلال أبوغزاله ،رئيس مجموعة ابو غزالة الدولية ،أن بناء القدرات الإبداعية يسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة الاقتصاد.

وقال ـ خلال كلمته كمتحدث رئيسي في الملتقى العاشر لإدارات التدريب والموارد البشرية والذي عقد في دبي بعنوان «التحول الاستراتيجي لمستقبل الموارد البشرية والتدريب في العقد القادم» ـ أنه ينبغي على الجميع أن يدرك أن المستقبل يرتكز على المعرفة والمنتجات المعرفية ، لأجل وضع استراتيجيات الموارد البشرية في ظل الثورة الرقمية ، كما الوقوف على التقنيات المستقبلية التي سيكون لها تأثير جوهري على مستقبل سوق العمل والتي ستكون السبب في زوال عدة مهن وظهور مهن أخرى ترتكز على هذه التقنيات الجديدة.

واستعرض أبوغزاله لمحات عن التقنيات المستقبلية وأهمها الذكاء الاصطناعي، ومنها أيضاً علم الاحياء الاصطناعية وتكنولوجيا النانو والروبوتات المتقدمة والطباعة البيولوجية وغيرها والتي ستوجد مهن مستقبلية جديدة.

وأكد أهمية وجود نظرة جديدة في التعليم لارتقاء قدرات الموارد البشرية من خلال الانتقال من مبدأ التعليم إلى التعلم حيث تكون وظيفة التربويين تجاه الطلبة هي التوجيه والإرشاد، وشرح كيفية التعلم واستخدام تقنية المعلومات للدراسة وليس تدريسه، والتركيز على أهمية التدريب المستمر للموارد البشرية في سبيل التطوير ومواجهة التحديات.

ودعا أبوغزاله إلى اختيار “الابداع” ليكون موضوع الملتقى للعام القادم حيث أن الإبداع وخاصة في مجال المعرفة وتقنية المعلومات هو الطريق إلى المستقبل والبناء والنجاح والثروة.
وخلال المؤتمر ناقش المشاركون الأساليب الحديثة التفاعلية في التدريب المتوافقة مع الثورة الرقمية، وتم التعرف على استراتيجيات بناء الموارد البشرية في العقد القادم، وتأثيرات الثورة الرقمية على التوجهات المستقبلية لبناء وتكوين رأس المال البشري.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة