اتحاد الصناعات ينفذ دورة تدريبية لتحسين إنتاجية الشركات

اتحاد الصناعات ينفذ دورة تدريبية لتحسين إنتاجية الشركات

نظم مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات دورة تدريبية استمرت خمسة أيام تحت عنوان “تحسين الإنتاجية للشركات”  بالتعاون مع مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (WISE) التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وتهدف الدورة إلى تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات وتحسين الإنتاجية في الشركات الصناعية بمشاركة عدد كبير من ممثلي الشركات أعضاء الغرف الصناعية.

وتضمنت الدورة العديد من الموضوعات الهامة بداية من التعريف ببرنامج الإنتاجية وكيفية قياس وتحليل وتخطيط الإنتاجية ودراسة العوامل المؤثرة في الإنتاجية إلى خطوات حل المشكلات وتحسين الإنتاجية.

كما تعرف المشاركون على نماذج عالمية في المجال مثل نظام “كايزن” (التحسين المستمر) ونظام إنتاجية تويوتا وكذلك الصيانة الإنتاجية والتحليل الرباعي.

وقال المهندس عادل نور الدين، مدير مركز خدمات تطوير الأعمال والمنسق العام لفروع اتحاد الصناعات، إن الدورة التدربيبة تساعد الشركات في حل المشكلات المتعلقة بالإنتاجية.

وأشار إلى تعرف المشاركون أيضاً إلى أهمية معيار الوقت في منظومة تحسين الإنتاجية، وكذلك تقليل النفايات والفواقد والصيانة الإنتاجية، الأمر الذي من شأنه إحداث فارق هام في إنتاجية الشركات الصناعية مما ينعكس بالضرورة على نهوض القطاع بأكمله.

ومن جانبه، أعرب محمد حجازي، مدير فرع اتحاد الصناعات بمدينة العاشر من رمضان عن سعادته لاستضافة هذه الدورة التدريبية واستئناف الفرع نشاطاته في تقديم هذه الخدمة لأعضاء الغرف الصناعية بعد توقف دام لسنوات.

وأكد “حجازي” على حرص إدارة الاتحاد على التواجد الإيجابي في المناطق الجغرافية التي تتواجد بها فروعه وتقديم جميع الخدمات على درجة عالية من الجودة والفعالية.

وتأتي هذه الدورة في إطار الخدمات التي يحرص اتحاد الصناعات بهدف تطوير نظم الإنتاج والنهوض بكفاءات الموظفين والعاملين والارتقاء بمستويات الأداء، ورفع تنافسية المنتج المصري.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة