اتفاقيات توأمة بين تونس والسودان في الموارد البشرية

اتفاقيات توأمة بين تونس والسودان في الموارد البشرية

وقعت تونس والسودان اتفاقيات توأمة لدعم التعاون بين البلدين في المجال الصحي ، وميادين الموارد البشرية والتدريب والرعاية الصحية الأساسيّة والدواء والمستلزمات الطبية وإدارة المرافق الصحية والصحّة الإنجابية والسكان وطب الطوارئ والمعالجة بالمياه المعدنية والسياحة العلاجية وتصدير الخدمات الصحية.

ووقع عن الجانب التونسي المديرة العامة للصحة نبيهة البرصالي فلفول وعن الجانب السوداني مدير معمل الصحة العامة السيد عبد الله عبد الكريم، وذلك تحت إشراف وزيرة الصحة سميرة مرعي ونظيرتها السودانية سمية إدريس عصمان محمد أكد.

وأكدت الوزيرة السودانية ـ في تصريحات لها ـ أهمية بعث توأمة وشراكة بين المخبر الوطني لمراقبة الأدوية ونظيره السوداني قصد الاستفادة من الخبرة التونسية، مقترحة تسهيل إجراءات تسويق الدواء والمستلزمات الطبية بالسودان عبر التصنيع التعاقدي لتلبية حاجيات المؤسسات الصحية السودانية.

وأشارت إلى أنها تمكنت من زيارة العديد من المؤسسات الصحية والتعرف على النظام الصحي التونسي ، معتبرة أن قطاع صناعة الأدوية في تونس يرتقي إلى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيات الحديثة ، وصرامة إجراءات الرقابة التي تخضع لها صناعة الأدوية بالمصانع التونسية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة