اتفاقية تعاون بين «جهد» و «السمراء» بمجال المسئولية المجتمعية

اتفاقية تعاون بين «جهد» و «السمراء» بمجال المسئولية المجتمعية

وقع الصندوق الأردني لتنمية البشرية (جهد) وشركة السمراء لتوليد الكهرباء اتفاقية للتعاون في مجال المسئولية المجتمعية.

ويتولى الصندوق بموجب الاتفاقية، تنفيذ برامج المسئولية المجتمعية للشركة في اماكن عملها في محافظات الزرقاء والمفرق ومعان كمرحلة اولى، وذلك من خلال حملة البر والاحسان التي ينفذها الصندوق.

ويتعاون الجانبان في تنفيذ برنامج دروب العلم لتوفير منح دراسية للطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الرسمية، وبرنامج شمسنا ضياء الذي يهدف إلى مساعدة الأسر العفيفة للحصول على الكهرباء بالاعتماد على نظام الخلايا الشمسية، بالإضافة الى برنامج المساعدات العينية الذي تنفذه الحملة ويتم من خلاله تقديم المساعدات العينية للأسر المستهدفة، وبرنامج بيت امن الذي يستهدف صيانة منازل الاسر العفيفة وتوفير البيئة الملائمة للعيش فيها.

ووقع الاتفاقية في معهد الملكة زين الشرف التنموي، المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، والمدير العام لشركة السمراء لتوليد الكهرباء المهندس امجد الرواشدة.

يذكر ان الصندوق الأردني للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاما على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.

وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الأميرة بسمة للتنمية والـبالغ عددها واحدا وخمسين مركزا والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة