استاذ بجامعة عين شمس في تصريح خاص: مبادرات عديدة لمساعدة الدولة في تطوير المدارس

استاذ بجامعة عين شمس في تصريح خاص: مبادرات عديدة لمساعدة الدولة في تطوير المدارس

شريف شوقي

 قال الدكتور حسن شحاتة استاذ المناهج وتدريس اللغة العربية بكلية التربية جامعة عين شمس إن هناك مبادرات عديدة لتطوير وتجميل المدارس خلال عام 2017 لمساعدة الدولة ووزارة التربية والتعليم على تحسين مستوى التعليم بالمدارس الحكومية ومنها قيام أصحاب المدارس الخاصة ورجال الأعمال بتطوير أكثر من 40 مدرسة بالقاهرة الكبرى.

وأضاف شحاتة – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – أن تطوير المدارس يشمل إنشاء معامل وتوفير الحاسب الآلي بالفصول وتزويد المدارس بالمقاعد الجديدة ورفع كفاءه دورات المياة وإنشاء ملاعب.

 وأكد أنه يتم حاليا عرض الأفكار على وزارة التربية والتعليم لوضع إعلانات على أسوار المدارس تتماشى أخلاقيا مع المدرسة كصرح تعليمي وتكون هذه الإعلانات تخص شركات رجال الأعمال الذين يقومون بزيادة عدد الفصول في المدرسة وتطويرها وتجميلها وتوفر أجهزة حديثة بالمعامل ووسائل تعليمية.

ومن جانبه، قال الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس إن مبادرات تطوير التعليم الحكومي تسهم بنسبة 40% من تطوير المدارس وتجهيزها سواء عن طريق المعامل أو الحاسب الآلي أو رفع كفاءة الفصول أو توفير المقاعد مع قيام المدارس الخاصة ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والبنوك الوطنية لرسم خطه لتطوير مجموعة من المدارس كل عام بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

 وأشار إلى قيام صندوق “تحيا مصر” بدعم إنشاء العديد من المدارس، فضلا عن قيام القوات المسلحة بتجهيز وتطوير عدد من المدارس وتوفير المقاعد وشراء أجهزة للمعامل وكل هذه المساهمات رفعت من مستوى التعليم الحكومي بالمدارس حتى تكون المدارس جاذبة للطلاب وليست طاردة، مؤكدا أن مبادرات تطوير المدارس الحكومية مازالت مستمرة، حيث أن هناك تعاون بين رجال الأعمال والوزارة للارتقاء بمنظومة التعليم الحكومي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة