استطلاع رأي : 36% من كبار القادة في القطاع المالي يستخدمون الذكاء الاصطناعي يوميا في العمل

استطلاع رأي : 36% من كبار القادة في القطاع المالي يستخدمون الذكاء الاصطناعي يوميا في العمل
27 / 04 / 2024

كشف استطلاع رأي حديث أجرته شركة KPMG في المملكة المتحدة ، أن أكثر من ثلث (36٪) كبار القادة في قطاع الخدمات المالية الذكاء الاصطناعي التوليدي مرة واحدة على الأقل يوميًا في العمل،
ومن بين جميع كبار المهنيين في هذا القطاع، يعد الرؤساء التنفيذيون هم المستخدمين الأكثر تكرارًا (30%) للذكاء الاصطناعي التوليدي في العمل، ويستخدمونه حتى ثلاث مرات يوميًا في الغالب لتبادل الأفكار (50%) والمساعدة في كتابة الخطابات والعروض التقديمية (46%). .
وعلى الرغم من أن أكثر من 60% من القادة يستخدمون الذكاء الاصطناعي التوليدي مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا في وظائفهم اليومية، فإن ما يقرب من الثلث (31%) غير واثقين من أن الأعمال بشكل عام تستغل إمكانات التكنولوجيا.
وبحسب استطلاع الرأي فإن التخطيط المالي هو المكان الذي يقول فيه معظم القادة (44٪) أنه يتم استخدام الذكاء الاصطناعي الإنتاجي في أعمالهم، يليه تحليلات بيانات العملاء (38٪) واكتشاف الاحتيال (35٪). على مدى السنوات الثلاث المقبلة، يشير معظم القادة إلى التخطيط المالي (40%)، والتسويق (37%)، واكتشاف الاحتيال (36%) باعتباره المكان الذي سيتم فيه استخدام التكنولوجيا.
إن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للمساعدة في مكافحة الجرائم المالية يتماشى مع المخاوف المتعلقة باستخدامه لأغراض إجرامية، كما أبرزت دراسة حديثة أخرى لشركة KPMG، والتي أظهرت أن هذا هو أكبر مصدر قلق بين البالغين في المملكة المتحدة.
وفي الوقت نفسه، يستخدم ما يقرب من ثلث (30٪) قادة القطاع الذكاء الاصطناعي التوليدي أكثر من مرة يوميًا في أوقاتهم الشخصية.
يستخدم نصف (50%) قادة القطاع التكنولوجيا للحصول على المشورة المالية ، ويلجأ قادة المدن أيضًا إلى التكنولوجيا للحصول على المشورة الصحية (30%)، والدعم في شراء المنتجات/الخدمات (29%)، والبحث في مدى استدامة الشركات والمنتجات (29%). تقول نسبة صغيرة (4٪) أنهم يستخدمونها أيضًا في الكتابة الإبداعية والفن وتصميم الوشم.
ويقابل الاستخدام المتكرر للذكاء الاصطناعي التوليدي بين قادة الخدمات المالية ثقة عالية في استخدام التكنولوجيا، حيث قال أكثر من 70% إنهم واثقون من استخدامها في مكان العمل.
ومع ذلك، من بين أولئك الذين لم يكونوا واثقين، قال 35% أنهم بحاجة إلى مزيد من التدريب، وقال ما يقرب من الثلث (32%) أنهم لا يثقون في التكنولوجيا و29% يشككون في فعاليتها.
عندما يتعلق الأمر بمخاطر وفرص التكنولوجيا في الخدمات المالية، يتطلع قادة المدينة إلى سياسة الحكومة عندما يتعلق الأمر بكيفية تسخير الصناعة لجيل الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة ومسؤولة. صنف معظم قادة القطاع (81%) السياسات التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين الفرص ومخاطر الذكاء الاصطناعي على أنها مهمة عندما يتعلق الأمر بسياسة الحكومة قبل الانتخابات العامة.
وترتبط بهذا المخاوف بشأن تنظيم الذكاء الاصطناعي التوليدي في الخدمات المالية، حيث يدعو ربع البالغين في المملكة المتحدة إلى أن يكون لدى الخدمات المصرفية والمالية لوائح تنظيمية أكثر صرامة حول استخدام التكنولوجيا. يأتي ذلك حيث من المتوقع أن تنشر هيئة الرقابة المالية (FCA) قريبًا نهجها الاستراتيجي لاستخدام الذكاء الاصطناعي في هذا القطاع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة