“اطمن على نفسك” تواصل حملاتها لمكافحة فيرس “سي” بالمنيا

“اطمن على نفسك” تواصل حملاتها لمكافحة فيرس “سي” بالمنيا

واصلت حملة ” اطمن على نفسك ” العمل في الصعيد لمكافحة فيرس التهاب الكبد الوبائي “سي” ، حيث انتشروا في قرى اسطال مركز سمالوط – المنيا لإجراء المسح الطبي.

وأعلنت الحملة ـ في بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”ـ دعم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورعايتها للمبادرة ودعما المتواصل ، ووزارة الصحة ومحافظ المنيا المحترم.

وكانت حملة “اطمن على نفسك ” قد بدأت العمل في قريتي “صندفا” و”البهنسا” بمحافظة لمنيا للكشف المبكر عن “فيرس سي” ، وذلك في إطار التوعية بأخطار هذا الفيرس وطرق العلاج والوقاية منه.

جدير بالذكر أن عصام البديوي محافظ المنيا قد وقع في الخامس من يناير الجاري ، بروتوكول تعاون مع مؤسسة “دنيا جديدة” ومؤسسة “اسمعونا” ضمن حملة اطمن علي نفسك في إطار التوعية بأخطار فيروس الكبد الوبائي “سي” وطرق الوقاية والعلاج منه.

وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بمخاطر الإصابة بفيروس سى وطرق الوقاية منه كما تقوم المبادرة بعمل التحاليل الأولية للكشف عن الإصابة بالفيروس على أن يتم العلاج لمن يكتشف إصابته بالمرض في مراكز الكبد بوزارة الصحة ومراكز مؤسسة الكبد المصري ومستشفيات التامين الصحي وستقوم المبادرة بعلاج من لا يقع تحت مظلة التامين الصحي أو العلاج على نفقة الدولة .

كما تستهدف المسح الشامل لعدد 6 ملايين مواطن علي مستوي الجمهورية، وقد بدأت المرحلة الأولي للحملة عملها في محافظة المنيا بمركزي مغاغة وسمالوط، والتي تستهدف عدد مليون حالة من أبناء المحافظة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة