افتتاح مشروع تطوير مدرستين بالزاوية الحمراء بتمويل 5 مليون جنية

افتتاح مشروع تطوير مدرستين بالزاوية الحمراء بتمويل 5 مليون جنية
23 / 09 / 2018

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مدرستين بمنطقة الزاوية الحمراء بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

وتفقد المحافظ ما تم بالمدرستين من أعمال الترميم والتجديد والصيانة لعدد 79 فصل، بالإضافة إلى ودورات المياه الملحقة بتلك المدارس بما يتناسب مع اعداد التلاميذ واحتياجاتهم، وذلك بتكلفة قدرها حوالى 5 مليون جنيه.

من جانبها صرحت نيفين جامع، أن تلك المدرستين تعتبرا ضمن مشروع تتطوير منطقة الزاوية الحمراء التي ينفذها الجهاز تفعيلًا للعقد الموقع مع محافظة القاهرة ويشمل تطوير خطوط البنية التحتية الرئيسية ووحدات صحية وتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية، بالإضافة الى تطوير فراغات ومناطق مفتوحة عامة.

وأوضحت أن الذي يقوم بتنفيذ تلك المشروعات شركة المقاولون من القطاع الخاص المحلي تحت إشراف الجهاز والمحافظة، وبالتعاون مع شركات المرافق والأجهزة التنفيذية المعنية وذلك بمنحة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضافت أن تنفيذ هذه المشروعات سيتم من خلال الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة النصف ماهرة أو غير الماهرة بالمناطق المستهدفة، بهدف إتاحة المزيد من فرص العمل للأهالي بتلك المناطق بدلًا من الاستعانة بالمعدات المعتادة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة