“اقرأ أكثر..تكبر أسرع”..شعار “القومي لثقافة الطفل” خلال الاحتفال باليوم العالمي للكتاب

“اقرأ أكثر..تكبر أسرع”..شعار “القومي لثقافة الطفل” خلال الاحتفال باليوم العالمي للكتاب
02 / 04 / 2017

قالت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل إنه رغم غزو الإنترنت والكتاب الإلكتروني للحياة، يظل الكتاب الورقي خير جليس للطفل، لذا تعمل وزارة الثقافة بكل قطاعاتها على تنظيم معارض للكتاب مع الاهتمام بكتاب الطفل في محافظات مصر.

جاء ذلك في كلمة رئيس المركز على هامش الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل، والذي عقد تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتور هيثم الحاج علي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة،

وأضافت مرسي أن الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل هذا العام بدأ اليوم الأحد ويستمر حتى الخميس المقبل، وذلك تحت الشعار الدائم للمركز “اقرأ أكثر ..تكبر أسرع”.

وأوضحت أن المركز سيقدم المركز عروض فنية عن أهمية الكتاب في الحياة والمعرفة، كما سيتم تنظيم معرض لإصدارات ومطبوعات المركز مع تخفيض يصل إلى 50%.

وتستضيف الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، أطفال المدارس والإدارات التعليمية المختلفة، بناء على بروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، وسوف ينظم المركز عددا من الأنشطة الثقافية والفنية منها، عرض أفلام كارتون “في الكتب حياة” و “حديث الكتب”، من إنتاج المركز القومي لثقافة الطفل بالتعاون مع المركز القومي للسينما، ويعقب العرض مناقشة حول موضوع الفيلم وأهمية الكتاب في المعرفة.

كما يقدم فنانو المركز والحديقة الثقافية مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية تدور حول القراءة وأهمية الكتاب منها ورشة جدارية ، ورشة رسم على القماش والخيش، ورشة كروت مجسمة، و كيف تصنع وترسم كتابك، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية وقراءة حرة.

وسيتم تنظيم حفلتين لتوقيع لكتابي “هيا نتعلم مع شطور وشطورة” للباحثة إنجي مدثر، وكتاب “كيف تختار غذائك الصحي” للباحثة مروة عادل.

جدير بالذكر أن هذا الاحتفال يقام في الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب ،حيث يهتم الكتاب والمهتمون في العالم بثقافة الطفل في هذا اليوم، وهو يوم ميلاد الأديب الدنماركي هانز كريستان اندرسون.

Screenshot_2017-01-26-14-09-42-1-1 Screenshot_2017-01-26-14-09-42-1-2

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة