«الأكاديمية العربية للعلوم» : الشركات الناشئة لها دور بارز في تنمية السياحة

«الأكاديمية العربية للعلوم» : الشركات الناشئة لها دور بارز في تنمية السياحة
21 / 01 / 2018

قال وائل الدسوقي، ممثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن الدول العربية بدأت تتجه لريادة الأعمال لما لها من قصص نجاح متعددة في الوطن العربي.

وأضاف الدسوقي، خلال كلمته بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، أن الأكاديمية لها دور في عدة محاور في ريادة الاعمال، حيث تعمل الأكاديمية على “برامج وتدريبات واستشارات وحاضنات اعمال” والمشروعات بشكل عام.

وأشار الدسوقي، إلى أن الأكاديمية تقدم تدريبات لريادة الأعمال، والتي تعمل مع المتدربين بداية من فكرة المشروع ودراسة الجدوى، وصولا إلى تأسيس الشركة، كما تساهم التدريبات في نمو الشركات القائمة، بالإضافة إلى ريادة أعمال لطلاب المدارس والتي تضم الفئات الاقل من 18 عاما.

وذكر ممثل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الأكاديمية تقدم مسابقة “رالي” لريادة الأعمال ليس فقط بغرض الحصول على جوائز، وإنما عبارة عن برامج تدريبية تقدم للرواد.

وتابع الدسوقي أن الأكاديمية تركز خلال الفترة الحالية على قطاع السياحة والشركات الناشئة لما لها من دور بارز في دعم وتنمية قطاع السياحة ، كما انها تهتم بحاضنات الاعمال وتعمل في الحاضنلات الطلابية وسلاسل الامداد والتي تدخل في كل القطاعات الصناعية، وسد فجوات هذه القطاعات .

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة