الأمان على الطرق: نموذج نجاح لـ”سي إس ار” بالإمارات

الأمان على الطرق: نموذج نجاح لـ”سي إس ار” بالإمارات

“كثير من الشركات تدير برامج المسئولية المجتمعية ، قليل منهم يتبني نماذج أعمال رائدة يحتذى بها”.

هذا ما يفعله مشروع “الإمان على الطرق بالإمارات العربية المتحدة” ، ولقد تم تقدير هذا المجهود بمنحه الجائزة العربية للمسئولية المجتمعية للشركات عن المشروعات الصغيرة خلال العامين الماضيين.

وبحسب موقع “جولف نيوز ، فإن “توماس ايدلمان” ـ المؤسس لهذا المشروع ـ بدأ نشاطه منذ أربع سنوات من خلال تأسيس شركة تقوم على توفير الخدمات الاستشارية للشركات المهتمة بتعزيز أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات.

ويصف توماس شركته بأنها “منصة كاملة للمسئولية المجتمعية للشركات” ،كما أن قاعدة عملائه تشمل شركات إماراتية بارزة، ووكالات حكومية وكذلك شركات متعددة الجنسيات عاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك شركة “بيبسي كولا” ، و”جونسون آند جونسون” ، و”سيركو” ،ووكالة المواصلات وغرفة دبي والكثير من الشركات الكبرى صناعة السيارات ، والتأمين مثل “كلداري” و”قطر” للتأمين.

وتجري الشركة وتنشر البحوث الأصلية في مجال السلامة المرورية.

وقال إيدلمان إن حوادث الوفاة على الطرق تعتبر ثاني أكبر متسبب للوفاة بالإمارات بعد الوفاة جراء الإصابة بالنوبات القلبية ، كما أنها أكبر قاتل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما.

وأكد أن حملاته تدعم استراتيجية “رؤية دبي 2021″، التي تهدف إلى خفض عدد الوفيات على الطرق من 6.31 لكل مائة ألف شخص إلى 3 لكل مائة ألف شخص بحلول عام 2021.

وقال إن المسئولية المجتمعية للشركات هي أنك تفعل الخير ، ولكن عليك أن تفعله بشكل ذكي ، حتى تحصد ثمار هذا العائد”.

وأضاف أن المسئولية المجتمعية للشركات مجال متنامي وتستهدف الكثير من الاهتمام.

ويستهدف إيدلمان عبر مشروعه مجموعات رئيسية من أصحاب المصلحة من بينهم عملاء الشركات الذين يستخدمون تطبيق “الأمان على الطرق بالإمارات” ووسائل الإعلام، والهيئات الحكومية ومستخدمي الطرق.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة