الأمم المتحدة : تمويل أهداف التنمية المستدامة يتطلب 6 تريليونات دولار سنويا

الأمم المتحدة : تمويل أهداف التنمية المستدامة يتطلب 6 تريليونات دولار سنويا

قال بيتر طومسون ، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ، إن تمويل أهداف التنمية المستدامة يتطلب استثمارات بقيمة 6 مليارات دولار سنويا ، أو ما يعادل 90 تريليون دولار على مدى الأعوام الـ15 القادمة.

وأضاف طومسون ـ خلال كلمته التي ألقاها بفعالية عقدها المج12لس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمم المتحدة ـ أن تكلفة التراخي عن تلك التمويلات قد تهدد مستقبل الإنسانية على هذا الكوكب ، مشيرا إلى أن التحول الكبير في الأنظمة المالية العالمية سيكون مطلوبا إذا ما أراد العالم إنجاز أهداف التنمية.

وأكد ـ وفقا لبيان رسمي للأمم المتحدة ـ ضرورة نشر الوعي العالمي بشان الفرص التي يمكن لهذا التحول الكبير أن يقدمه للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والعمل في مجال المناخ وحماية البيئة.

وشدد على ضرورة مشاركة القطاع الخاص بصفته “شريكا رئيسيا” في طرق حشد الاستثمارات المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يعمل بصفته أكبر راع لجميع موارد العالم ومحركا أساسيا يقود روح المبادرة والابتكار في جميع أنحاء العالم.

وأكد أهمية اتخاذ العديد من الخطوات الحاسمة للمساعدة في حشد الاستثمارات المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من بينها إصلاح السياسات والأطر التنظيمية القائمة للاستفادة من التمويل العام والخاص وخلق حوافز لضمان الاستدامة في عملية اتخاذ القرارات المالية وتحفيز الاستثمار في القطاعات التي تدفع عجلة التنمية المستدامة ، وإعادة توجيه التدفقات المالية إلى استثمارات نظيفة وطويلة الأجل وقابلة للاستمرار اقتصاديا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة