الأورمان: أنهينا تطوير قرية فطيرة بأسوان بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

الأورمان: أنهينا تطوير قرية فطيرة بأسوان بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

 

أعلنت جمعية الأورمان بأسوان، بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» عن الانتهاء من إعمار وتنمية وتطوير قرية فطيرة بمركز كوم أمبو شمال المحافظة، وذلك ضمن القرى التي تقوم المؤسستين بتطويرهما وإعادة إعمارها في المرحلة الرابعة من البروتوكول الثاني للتعاون بينهما.

وقال اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية بأسوان، في تصريحات صحفية، إنه تم إعادة إعمار المنازل المتهالكة داخل القرية وعددها 30 منزلًا ضمن مشروع الأورمان الإنساني الرائد لإعادة إعمار القرى الفقيرة والأكثر احتياجًا بالتعاون مع المؤسسات الخيرية الكبرى.

وأشار إلى أنه تم حتى الآن تنفيذ برنامج للإعمار بين المؤسستين لتطوير وتنمية القرى الأكثر احتياجًا، حيث تم خلال المرحلة الأولى لتطوير 5 آلاف منزلا في 126 قرية فقيرة على مستوى الجمهورية، في حين استهدفت المرحلة الثانية إعادة إعمار وتنمية وتطوير 4 آلاف منزلًا داخل 120 قرية على مستوى الجمهورية بتكلفة إجمالية وصلت إلى 100 مليون جنيه.

وأوضح أن عملية إعادة إعمار المنازل المتهالكة داخل البيت الواحد تشمل أعمال المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية وتركيب الكهرباء الداخلية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة