«الإبداع التكنولوجى» يطلق ماراثون «التفكير الإبداعى» لتحفيز الشاب على الابتكار

«الإبداع التكنولوجى» يطلق ماراثون «التفكير الإبداعى» لتحفيز الشاب على الابتكار

أعلن مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» عن انطلاق فاعليات ماراثون التفكير الإبداعى «2018Ideation Marathon» لتحفيز الشباب على الابتكار، وتقديم حلول لتحديات ومشكلات مجتمعية مبنية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام منهجيات التفكير الإبداعى، و تساعد هذه الفاعليات على نمو هذه الأفكار الى شركات ناشئة كأساس لخلق جيل من رواد الأعمال يساهم صناعة التغيير. يتم هذا من خلال ورش عمل تفاعلية وبيئة تنافسية ممتعة وملهمة للشباب ومن خلال العمل الجماعى لتطوير الحلول والأفكار الممكنة.

ويضم المارثون ورش عمل تفاعلية ، والتي تعد فرصة للتعرف على أسس و مهارات تطوير المشاريع الخاصة بك وتأسيس الشركات الناشئة، وكذلك لبناء شبكة قوية من المبتكرين، والوسيلة لتصبح رائد أعمال ناجح، بالإضافة لمعسكر تأهيلى متخصص (Boot Camp) للفرق المتميزة من كل ورش العمل مع نخبة من المتخصصين فى التوجيه والإرشاد لتطوير المشروعات، ويعقبها تصفيات على مستوى المنطقة، وتصفيات نهائية لاختيار الفائزين ومنح جوائز مالية تشجيعية.

وتقوم فكرة الماراثون على تناول أحد تحديات رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والعمل على وضع حلول مبنية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث يتسابق المشاركون إلى وضع حلول مبتكرة مبنية على أحدث تطبيقات وأدوات تكنولوجيا المعلومات في إطار التحدي المعلن.

ويتنافس خلال المشاركون على إيجاد حلول لتحديات محور الثقافة من خلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة (مثل تكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي ومعالجة الصور والبيانات وإنترنت الأشياء وكذلك الخرائط الجغرافية الرقمية) للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية في هذا المجال و التي في مقدمتها دعم الصناعات الثقافية كمصدر قوة للاقتصاد ؛ من تمكين الصناعات الثقافية لتصبح مصدر قوة لتحقيق التنمية، بالإضافة لرفع كفاءة المؤسسات الثقافية والعاملين بالمنظومة الثقافية من رفع كفاءة وفاعلية المؤسسات الثقافية وتعظيم دورها وتأثيرها وتوسيع نطاق وصولها لمختلف فئات المجتمع وكذا رفع كفاءة العاملين بالمنظومة الثقافية بما يتلاءم مع واقعنا وظروف المرحلة.

وتعقد الجعيات، و جميع المعسكرات على مدار ثلاثة أيام (الخميس – الجمعة – السبت) وبنظام اليوم الكامل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً. ويكون الجدول كالاتي :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
شروط المشاركة :

1-  طلاب الجامعات الحكومية والخاصة من التخصصات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال وتكون الأولية لطلاب السنوات النهائية

2- خريجي الجامعات من التخصصات والمهن ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال بحد أقصى 40 عام.

 

معايير اختيار الفائزين :

1- درجة الابتكار والحداثة للفكرة Novelty :

2-  الفئات المستفيدة وحجم السوق المستهدف/ المتوقع والربحية المحتملة Market Potential

3-  نتائج المشروع الإيجابية المتوقعة على المستوى المحلى/ القومى /العالمي Impact

4-  فريق العمل وقدرته على تحقيق المشروع team ability

 

ثانياً: جوائز نقدية للفائزين على مستوى الجمهورية

 

  • المركز الأول 30 ألف
  • المركز الثاني 20 ألف
  • المركز الثالث 10 ألف.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة