«الاستثمار» تبحث دعم البنك الدولي لقطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية ومشروع إعمار سيناء

«الاستثمار» تبحث دعم البنك الدولي لقطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية ومشروع إعمار سيناء

 

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالدكتور ميرزا حسن عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي بالبنك الدولي، وذلك في إطار زيارته للقاهرة لمتابعة البرامج التنموية التي تتم بالتعاون بين مصر والبنك الدولي، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة للشؤون الاقتصادية.

وأشاد عميد المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي، بالنجاح الاقتصادي الذي حققته مصر، والتشريعات التي ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار، مشيرًا إلى أن البنك الدولي يعتبر التجربة المصرية في الاصلاح الاقتصادي «قصة نجاح»، مؤكدًا حرص البنك على تقديم الدعم الكامل لجهود الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر، في ظل حرصه أن يكون شريكا تنمويًا حقيقيًا لمصر في مختلف القطاعات.

وبحث الجانبان، زيادة دعم البنك في قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، ومشروع «إعمار سيناء»، وأكدت الوزيرة، أن الاستثمار في البشر يعد أولوية رئيسية للحكومة، مقدمة شكرها للبنك الدولي على دعمه لاستراتيجية تطوير التعليم بنحو 500 مليون دولار، وتطوير قطاع الصحة بنحو 530 مليون دولار.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور ميرزا حسن، أن قرار البنك الدولي يدعم قطاعي التعليم والصحة في مصر جاء نتيجة الإصلاحات التي اتخذتها وتتخذها مصر لإحداث طفرة شاملة في خدمات الرعاية الصحية، وبشكل يتواكب مع تطلعات الشعب المصري، وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية للفقراء ومحدودي الدخل، وإجراء تطوير شامل لمنظومة الخدمات الاجتماعية وعلى رأسها قطاعي التعليم والصحة.

كما بحث الجانبان دعم البنك الدولي لقطاع الطاقة، حيث أشاد الدكتور ميرزا حسن، بقصة النجاح التي حققتها مصر في هذا المجال، مؤكدًا حرص البنك على دعم القطاعات التي تحقق نجاحات في مصر مثل قطاع الطاقة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة