الاقصر تحتضن اكبر مؤتمر للطاقة المتجددة اليوم

الاقصر تحتضن اكبر مؤتمر للطاقة المتجددة اليوم

 

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة المنعقد في الأقصر تحت شعار الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر، في إطار تنفيذ توجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لخطة استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة، الداعم من مجلس الوزراء، وبرعاية كل من وزراء البيئة والكهرباء والطاقة المتجددة والآثار ومحافظي الأقصر وقنا وسوهاج ومحافظ أسوان.

وشارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وفاطمة ابو شوك رئيس جهاز شئون البيئة السابق.

ومن جانبه، قال علي رضوان رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يعد الأكبر من نوعه الذي يعقد فى صعيد مصر بحضور عدد كبير من المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة من مصر وعدد من الدول العربية.

حيث يهدف المؤتمر إلى التعرف على الإحتياجات المتعلقة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة إجتماعيا وإقتصاديا لخلق مناخ صحي أفضل ومحاولة القضاء على الفقر وذلك عن طريق مشاركة قطاعات مختلفة بأبحاثها العلمية في إطار تعاوني متكامل وكذلك استهداف القضايا التى تتطلب إشتراك مختلف القطاعات ذات الصلة بهذا المجال.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة