البترول: اختيار “UOP” و”Grace” العالميتين لمشروعي البروبيلين والبولي بروبيلين

البترول: اختيار “UOP” و”Grace” العالميتين لمشروعي البروبيلين والبولي بروبيلين

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن انتهاء شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) بالإسكندرية من إجراءات تقييم العروض الستة المقدمة لرخصة مصنعي إنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين المزمع إنشاؤهما في إطار مشروع التوسعات الجديد ، وذلك بهدف الحصول على الرخص اللازمة لهما من الشركات العالمية أصحاب الرخص.

وقال الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ، إن إجراءات تقييم الرخص المقدمة إليها نتجت عن اختيار شركة “UOP” العالمية لرخصة مشروع البروبيلين وشركة “Grace” العالمية لرخصة مشروع البولي بروبيلين.

وأضاف هلال ـ حسبما أورد بيان وزارة البترول استناد لتقرير تلقاه الوزير من رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ـ أنه يجرى حاليا إجراءات الترسية والتعاقد للحصول على الرخص من الشركات التي تم اختيارها.

ويهدف إنشاء مصنع لإنتاج البروبيلين بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا ومصنع لإنتاج البولي بروبيلين بطاقة إنتاجية 450 ألف طن سنويا، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع وبدء الإنتاج مع بداية عام 2022.

يذكر أن شركة سيدي كرير للبتروكيماويات أبرمت الشهر الماضي عقدين أحدهما مع شركة جاسكو لتغذية المشروع بمدخلات الإنتاج من البروبان أحد مشتقات الغاز الطبيعي والآخر مع شركة ايثيدكو لتوريد الكهرباء للمشروع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة