البرلمان الإيرلندي : فرص عديدة لتعزيز التعاون مع مصر فى المجالات الدوائية 

البرلمان الإيرلندي : فرص عديدة لتعزيز التعاون مع مصر فى المجالات الدوائية 
أكد  سيان او فيرجهيل رئيس البرلمان الأيرلندي وجود فرص عديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف القطاعات ومنها إمكانية إقامة مشروعات مشتركة في مجال الصناعات الدوائية ، لاسيما وأن أيرلندا تعد أكبر مصدر للمنتجات الدوائية في العالم ومقر لـ120 شركة من كبريات شركات الأدوية في العالم.
وأشار ـ خلال لقائه الموسع اليوم مع وزير التجارة والصناعة المصري ـ إلى أن بلاده ترحب بالتعاون ايضاً في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تتركز المقار الإقليمية لأكبر الشركات العالمية في هذا المجال في أيرلندا مثل شركة جوجل وآبل وأمازون وفيسبوك.
وأكد على أن حالة الاستقرار السياسي الذي تشهده مصر حاليا يمثل عاملا رئيسيا في دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة ، لافتا إلى تطلعه لتعزيز العلاقات المشتركة مع البرلمان المصري لبدء صفحة جديدة من العلاقات الاقتصادية المرتكزة علي تبادل المصالح المشتركة لكلتا الدولتين.
وأوضح أن الحكومة الأيرلندية بإمكانها تقديم الدعم لمصر فيما يتعلق بمجال تنمية الصادرات خاصة في ظل توجه الحكومة المصرية لدعم وتنمية الصادرات وخفض الواردات وذلك من خلال التعاون مع المؤسسة الحكومية الأيرلندية “Enterprise Ireland”، فضلا عن إمكانية التعاون مع وكالة التطوير الصناعي الأيرلندية في مجال جذب الاستثمار الأجنبي في القطاعات الصناعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة