البريد : خطة لتوعية العملاء بالمشروعات الخضراء في جميع أنحاء الجمهورية

البريد : خطة لتوعية العملاء بالمشروعات الخضراء  في جميع أنحاء الجمهورية

قال أحمد منصور، الأمين العام للهيئة القومية للبريد المصري، إن خطة البريد فيما يخص المشروعات الخضراء، تتمثل في استغلال الفروع وشبكة الانتشار الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية لتوعية العملاء بماهية المشروعات الخضراء، وكيفية الاستفادة من التمويل الأخضر.

وأضاف ـ خلال كلمته في الجلسة الثانية “المنتجات التمويلية الخضراء وأهمية الدعم الفني لضمان استدامة الأثر”، بالملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر تحت عنوان الجينات الخضراء «التمويل المستدام والاستثمار المؤثر» ـ أن البريد لديه شبكة للفروع على مستوى الجمهوية ممكن تكون داعمة للمنتجات الخضراء.

وأكد على ضرورة توعية المواطن أكتر بالمنتجات الخضراء الصديقة للبيئة لأن المواطن لديه مشكلة في فهم ماهية المنتجات الخضراء وماهي الاستفادة التي تعود  عليه.

وأشار إلى أن الهيئة القومية للبريد  بفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية فرصتها  أكبر في التواصل مع جميع فئات المجتمع مايسهم في تحقيق التوعية الملائمة.

وأوضح أن الهيئة نفذت خطة الشاملة لتطوير البريد المصرى؛ وبلغ إجمالى عدد المكاتب المطورة إلى 3900 مكتب من إجمالى 4385 مكتب من جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن الهيئة القومية للبريد حققت فائض مالى خلال عام 2022 يقارب 4 مليارات جنيه.

وواصل أنه فى إطار الجهود المبذولة للحفاظ على أصول الدولة ومبانيها التراثية، افتتح السيد رئيس الجمهورية متحف البريد المصرى بعد تطويره وتجديده؛ وقد شملت عمليات التطوير إعادة تصميمه من الداخل وتوسعته، وزيادة معروضاته، مع الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، وأكواد الاستجابة السريعة، والواقع المعزز.

كما تم افتتاح مكتب بريد القاهرة الرئيسىالتاريخى بالعتبة بعد تطويره برؤية مبتكرة للحفاظ على قيمته التاريخية والتصميم المعمارىالأصلى للمبنى، إلى جانب تزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية وخدمات مصر الرقمية للمواطنين، وكذلك افتتاح ٣ مكاتب تاريخية بأسوان.

وأكد أن الهيئة اهتمت بالتوسع فى فروع البريد واستحداث مكاتب البريد المتنقلة لاستخدامها فى أوقات الذروة لا سيما أوقات صرف المعاشات فضلا عن نشر الأكشاك البريدية حيث تم انشاء ٣٠٠ مكتب بريد و١٠٠ مكتب متحرك، بجانب  تطوير وتوسيع محفظة الخدمات التى يقدمها البريد المصرى ومنها خدمات منصة مصر الرقمية وخدمات التوثيق بوزارة العدل فى أكثر من ١١٩ مكتب بريد، وخدمات الشمول المالى والقروض الاستهلاكية متناهية الصغر.

وتابع أن البريد المصرى أطلق خدمة “وصلها”، وهى خدمة شحن متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى والجغرافيا المكانية، مقدمة لخدمة عملاء التجارة الإلكترونية وكافة المواطنين الراغبين فى شحن طرود من الباب إلى الباب والاستفادة من الخدمات البريدية التى يقدمها البريد المصرى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة