البنك الاهلى الكويتى مصر يتبرع ب400 الف جنية لصالح مستشفى ابو الريش

البنك الاهلى الكويتى مصر يتبرع ب400 الف جنية لصالح مستشفى ابو الريش
بقلم admin

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر عن تبرعه بمبلغ 400 ألف جنيه مصري لصالح مستشفى ابو الريش الياباني للأطفال عن طريق التبرع ب1% من قيمة جميع المعاملات الشرائية ببطاقات ABKالائتمانية خلال شهر رمضان المعظم بالإضافة إلى التبرع بمصاريف اصدار بطاقات ABKالائتمانية الصادرة خلال الشهر لصالح المستشفى ، وذلك ايمانا من البنك بأهمية المسئولية الاجتماعية ودور مؤسسات القطاع الخاص في بناء وتنمية المجتمع.

وبهذه المناسبة صرح خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر قائلا: ” إن استراتيجية البنك الأهلي الكويتي – مصر تهدف الي التعاون مع كل فئات المجتمع لتضافر الجهود والمساهمة في تطوير وتحسين مجالات عديدة في المجتمع المصري منها الصحة وخاصة صحة الطفل في مصر ولذلك قمنا بالتبرع لصالح مستشفى ابو الريش للأطفال كمساهمة في تنمية هذا المجال”.

والجدير بالذكر ان مستشفى أبو الريش الياباني قد تأسست عام 1983 وهي الان تعد أكبر مستشفى لعلاج الاطفال بالمجان في الشرق الأوسط وأفريقيا. وهي تتميز بفريق طبي علي اعلي مستوي من التدريب والمهنية ومركز أبحاث متطور متخصص لدراسة رعاية الأطفال والاهتمام بصحتهم. كما تقوم المستشفى بعلاج أكثر من 500 ألف حالة سنويا منها حوالي 14,200 جراحه بالإضافة الي استقبال حوالي 3000 حالة طوارئ. كما تجدر الاشاره إلى ان نسبة حالات وفيات الاطفال في مصر تتعدي 2.2% سنويا منهم 0.52% حديثي الولادة وفقا لإحصائيات منظمة يونيسف مصر (UNICEF Egypt) مما اثار اهتمام البنك الاهلي الكويتي- مصر لدعم هذا القطاع والمساهمة في تطويره.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة