البنك الدولي يدعم أهداف التنمية المستدامة بالجزائر

البنك الدولي يدعم أهداف التنمية المستدامة بالجزائر

بحث رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال مع وفد من البنك الدولى يترأسه نائب رئيس البنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا حافظ غانم آفاق التعاون المشترك وسبل دعم أهداف التنمية المستدامة بالجزائر.

وذكرت الحكومة الجزائرية – فى بيان لها – أن اللقاء كان فرصة لـ”تقييم علاقات التعاون بين الجزائر والبنك الدولى فى إطار مساعدة ودعم برنامج تطوير و تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز علاقة الشراكة القائمة منذ وقت طويل بين البنك الدولي والجزائر وتوسيع نطاقها دعما لأهداف التنمية في البلاد.

وفي هذا الصدد، قال غانم “لقد نجحت الجزائر على مدى السنوات الـخمسة عشر الماضية في خفض معدلات الفقر من 20 إلى 7%، وهو إنجاز كبير ، والتحدي الآن هو البناء على هذا التقدم لإيجاد مجتمع أكثر إنتاجية وابتكاراً. لقد عملنا على برامج الإصلاح مع بلدان عدة مثل بولندا وكازاخستان وفييتنام، ونهدف إلى الاستفادة من هذه الخبرات العالمية لدعم خطط الجزائر ومساندتها في وضع الأسس لنمو مستدام يشمل كافة أطياف المجتمع في المستقبل. تمتلك الجزائر إمكانات هائلة وتعمل حالياً على رؤية لإطلاق العنان لهذه الإمكانات “.

تضم محفظة عمليات مجموعة البنك الدولي في الجزائر 10 مشروعات مساعدة فنية ، تتضمن مساندة إعداد استراتيجية رؤية 2035، والمساعدة في تحسين مناخ أنشطة الأعمال، وتحقيق التنمية الفلاحية، وبناء القدرات الإحصائية لتحسين فعالية شبكات الضمان الاجتماعي. وتساند مؤسسة التمويل الدولية، وهي ذراع البنك الدولي المعني بالتعامل مع القطاع الخاص، الجهود التي تبذلها الجزائر لتنويع اقتصادها من خلال تقديم خدمات استشارية وحافظة ارتباطات مستثمرة في قطاعي التأجير التمويلي والبنوك. وبالإضافة إلى ذلك، فقد استثمرت المؤسسة في ثلاثة صناديق إقليمية لأسهم الشركات غير المدرجة في البورصة بمخصصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة