البنك الدولي يدعم النمو المستدام وتحسين مستويات المعيشة في بيلاروسيا

البنك الدولي يدعم النمو المستدام وتحسين مستويات المعيشة في بيلاروسيا
04 / 04 / 2018

البنك الدولي يدعم النمو المستدام وتحسين مستويات المعيشة في بيلاروسيا

صادق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على إطار الشراكة القطرية مع بيلاروسيا ، والذي يهدف إلى دعم النمو المستدام والشامل وتحسين مستويات المعيشة في البلاد.

وقال أليكس كريمر ، المدير القطري للبنك الدولي في بيلاروسيا ، إن التحسن المستمر في مستويات المعيشة في بيلاروسيا يتطلب تحولا هيكليا ، مع دور أكبر لقوى السوق وبرامج اجتماعية أكثرحماية.

وأضاف أن مجموعة البنك الدولي تريد من المواطنين في بيلاروسيا أن يحيوا حياة أفضل ، ما يعني المزيد من الوظائف في القطاع الخاص، والمهارات الحديثة والرعاية الصحية ، والبنية التحتية التي تساهم في الاقتصاد والبيئة.

وتتوافق استراتيجية البنك الدولي بالكامل مع أنشطة البرامج لحكومة جمهورية بيلاروسيا منذ 2001 وحتى 2016 ، وسوف تتركز مساعدة مجموعة البنك الدولي لبيلاروسيا في ثلاثة مجالات ، أولاهم تحديد الفرص المتاحة للقطاع الخاص للنمو ولزيادة الاستثمار العام الفعال وثانيهم الحفاظ على رأس المال البشري في البلاد من خلال تحسين بيئات التعلم في التعليم وتقديم الخدمات الصحية والأخير تحسين مساهمة البنية التحتية في النمو الاقتصادي وإدارة تغير المناخ والتنمية البشرية.

كما تم تطوير الاستراتيجية من خلال مشاورات مكثفة مع السلطات الحكومية وجمعيات رجا ل الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية والأوساط الأكاديمية والمستفيدين.

وقال جيسون بيلمار ، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في بيلاروسيا ومولدوفا وأوكرانيا ، إن تعزيز استثمارات القطاع الخاص هو أمر جوهري بالنسبة لاستراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في بيلاروسيا”.

وأضاف أنه خلال فترة الاستراتيجية الثانية ، ستواصل مؤسسة التمويل الدولية دعم بيلاروسيا لتحسين بيئة أعمالها ، وتعزيز المنافسة وزيادة مشاركة القطاع الخاص في جميع قطاعات الاقتصاد.

منذ انضمام جمهورية بيلاروسيا إلى البنك الدولي في عام 1992 ، بلغ مجموع الإقراضات للبلاد 1.7 مليار دولار. وبالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم تمويل بمنحة يبلغ مجموعها 31 مليون دولار أمريكي ، بما في ذلك البرامج التي تشمل شركاء المجتمع المدني. تشمل محفظة الإقراض الاستثمارية النشطة التي يمولها البنك الدولي في بيلاروس ثماني عمليات يبلغ مجموعها 789 مليون دولار.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة