البنوك تبدأ التفيذ الفعلي لمبادرة دعم العملاء المتعثرين

البنوك تبدأ التفيذ الفعلي لمبادرة دعم العملاء المتعثرين

بدأت البنوك العاملة في مصر التنفيذ الفعلي لمبادرة البنك المركزي لدعم العملاء المتعثرين من الأفراد والشركات.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوح، إن البنك بدأ في تلقي استفسارات الكثير من العملاء ، فيما بدأ بعض العملاء في التنفيذ الفعلي.

وأوضح في تصريح لـ ( سي إس آر)، أن البنك تلقى طلبات لنحو 18 عميل متعثر لتسوية مديونياتهم، لافتا إلى أن الأعداد النهائية ستضح مع نهاية الشهر الحالي.

ويبلغ عدد الشركات التى يمكن أن تستفيد من المبادرة فى البنك الأهلي، حوالى 1350 شركة، تبلغ قيمة أصل مديونياتها 700 مليون جنيه.

من جانبه قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إن البنك الزراعى نجح فى تسوية مديونيات لنحو 480 عميلا من العملاء المتعثرين المستفيدين من مبادرة البنك المركزى وتم تحصيل ما يقرب من 38 مليون جنيه، منها 20 مليون جنيه تم استردادها، وإعفاء 18 مليون جنيه.

وأعلن البنك المركزي الشهر الماضي عن مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية.

وتشترط مبادرة المركزى على العميل سداد أصل المديونية بالكامل مقابل إسقاط جميع الفوائد المهمشة على أصل الدين، والتنازل عن الدعاوى القضائية المتبادلة بين العملاء والبنوك.

وتوقع المركزى أن يستفيد من هذه المبادرة أكثرمن 3500 شركة و337 ألفا من الأفراد بأصل مديونية تبلغ 16.8 مليار جنيه فى بنوك الأهلى المصري، ومصر، والقاهرة، والمصرى لتنمية الصادرات، والعقارى المصرى العربي، والزراعى المصري، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية والعمال المصري.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة