البورصة المصرية : 3ملايين جنيه حصيلة التبرعات للمؤسسات الخيرية خلال 2016

البورصة المصرية : 3ملايين جنيه حصيلة التبرعات للمؤسسات الخيرية خلال 2016

في إطار الجهود الإنسانية للبورصة المصرية ودعمها لأعمال المسئولية الاجتماعية عبر مشاركتها في عدد من الأعمال الخيرية ، ارتفعت قيمة التبرعات التي قدمتها البورصة المصرية للمؤسسات الخيرية إلى نحو ٣ مليون جنيه خلال عام 2016.

وحسبما أشارت النسخة النهائية للدليل الاسترشادى لإفصاح الشركات المقيدة بالبورصة عن أداء الاستدامة فيما يتعلق بجهود حماية البيئة والمسئولية المجتمعية والحوكمة ـ فقد تم تخصيص مليون جنيه لصالح مستشفى أبو الريش ،كما تم توجيه ٨٥٠ ألف جنيه لصالح شراء جهاز موجات فوق صوتية لمستشفيات جامعة عين شمس ،و٨٠٠ ألف جنيه للمساهمة فى إنشاء مستشفى أهل مصر للحروق ومستشفى شفا الاورمان، كما تم تخصيص ١٠٠ ألف جنيه لكل من مستشفى ٥٧٣٥٧ لسرطان الأطفال ، ومستشفى “500500” ، وتم تقديم ١٥٠ ألف جنيه لعدد من دور الأيتام فى يوم اليتيم، بالإضافة إلى ١٠٠ ألف جنيه لأحد المؤسسات الخاصة بعلاج مرضى التوحد.

ويأتي الأصدار كأحد أبرز منتجات البورصة المصرية لعام ٢٠١٦ الهادفة إلى رفع الوعي بأهمية الاستدامة فى سوق المال المصرية، وأن الدليل لا يحمل صفة الإلزام، ولا يغني عن متطلبات الإفصاح التي تفرضها قواعد القيد بالبورصة، ولكنه يصب فى مصلحة الشركات المقيدة.

وكشف الدليل عن مقترح من مجلس إدارة البورصة المصرية لإنشاء جمعية خيرية للبورصة المصرية لتجميع جهود كافة أطراف السوق بالعمل الاجتماعي ، يهدف للمساهمة في تحقيق أكبر استفادة منها فى خدمة المجتمع بدلًا من بعثرة الجهود بين جهات مختلفة تعيد نفس الجهود مرة أخرى أو تتداخل فيما بينها.

جدير بالذكر، أن البورصة المصرية قامت في مارس ٢٠١٥، بإطلاق جلسة التداول للمساواة بين الجنسين وتعزيز دور المرأة فى المجتمع وزيادة الوعي بأهمية تمكين المرأة اقتصاديًا، وجاءت المشاركة للمرة الثانية فى عام ٢٠١٦.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة