البيئة : تحفيز المواطنين على استخدام الدراجات للحد من الانبعاثات

البيئة : تحفيز المواطنين على استخدام الدراجات للحد من الانبعاثات

عقد جهاز شئون البيئة – فرع الفيوم ، ومشروع استدامة النقل في مصر التابع لوزارة البيئة ، ندوة تعريفية بالمشروع، للترويج لاستخدام الدراجات كإحدى آليات الحد من الانبعاثات الناتجة عن عوادم المركبات، من خلال تشجيع استخدام النقل غير الآلي.

وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم الثلاثاء – أنه تم تنفيذ الندوة بالتعاون مع جمعية المحافظة علي البيئة بمركز النيل للإعلام بمحافظة الفيوم، حيث تم عرض تفاصيل المشروع وأهدافه على المشاركين، كما تم عرض كيفية الاستفادة من التحول إلى استخدام الدراجات كوسيلة انتقال في التقليل من الانبعاثات الناتجة عن العوادم، والتي تساهم بقدر كبير في ظاهرة التغيرات المناخية.

وأشارت الوزارة إلى أن التنقل بالدراجة لمدة عام واحد من قبل 10 أشخاص لمسافة 1 كم يوميا، يوفر 340 لترا من الوقود “بنزين أو سولار”، ويقلل انبعاث 750 كيلو جراما من غاز ثاني أكسيد الكربون الضارة علي الصحة العامة، كما أن تكاليف شراء وصيانة الدراجة لا تزيد عن 1% من تكلفة شراء وصيانة السيارة.

وتم تنفيذ جولة بالدراجات على هامش الندوة، حيث انطلق مجموعة من الشباب والفتيات بالدراجات في وسط محافظة الفيوم من ميدان السواقي، وذلك لنشر فكرة استخدام الدراجات وتشجيع المواطنين على تبنيها.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة