«البيئة» تلقي كلمة مصر في المائدة المستديرة للعلاقة بين تغير المناخ والصحة في أبو ظبي

«البيئة» تلقي كلمة مصر في المائدة المستديرة للعلاقة بين تغير المناخ والصحة في أبو ظبي
02 / 07 / 2019

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، كمتحدث رئيسي في المائدة المستديرة الأولى لمناقشة العلاقة بين تغير المناخ والصحة المقامة في أبوظبي والتي افتتحتها أمينة محمد نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة، وتيدروس أدانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

وأكدت الوزيرة، في كلمتها على التقدم الذي تحقق في أعمال تحالف التكيف والمرونة الذي تترأسه مصر بالتعاون مع إنجلترا ورؤية الجانبين حول مدى توافر تمويل لدعم جهود الدول النامية في هذا الشأن، كما قامت الوزيرة باستعراض تجربة مصر في الحد من تلوث الهواء وتحسين الطرق ونشر وسائل النقل العام والمركبات التي تسير بالغاز الطبيعي أو المركبات الكهربائية.

وأشارت إلى نتائج التقرير الوطني الثالث والخطة الموضوعة للوصول إلى خريطة الأمراض المرتبطة بتغير المناخ كمكون رئيسي في الخريطة التفاعلية لمخاطر وتهديدات التغيرات المناخية، مشيرة إلى أهمية خطط التكيف الوطنية لدمج هذا العنصر في قطاع الصحة ضمن أنشطتها حتى تتمكن الدول من الحصول على تمويل من صندوق تغير المناخ الذي لا يوجد به مكون تمويلي واضح للصحة.

ويهدف المؤتمر الوزاري إلى مناقشة العلاقة بين تغير المناخ والصحة لتحديد الثغرات والوصول إلى أفضل الممارسات وشمل الاجتماع عقد ثلاث جلسات حول نوعية الهواء والكوارث الناجمة عن المناخ وتغيراته وسياسات التمويل لحل المشاكل الصحية الناتجة من تغير المناخ.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة