التجاري وفا بنك : استراتيجية البنك للتنمية المستدامة تتماشى مع أولويات الحكومة المصرية

التجاري وفا بنك : استراتيجية البنك للتنمية المستدامة تتماشى مع أولويات الحكومة المصرية

قالت سارة ابراهيم : رئيس قطاع التسويق والاتصالات بنك التجاري وفا بنك ، إن التجاري وفا بنك لديه خطة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وهي تتعلق بمحاور الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت إبراهيم ـ خلال جلسة سبعة عشر هدفا وعالم واحد “أهداف التنمية المستدامة من التبني للتطبيق والتي أدارها حسن مصطفى رئيس مؤسسة سي إس آر أربيا وذلك على هامش فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة ـ أن أهداف البنك تتماشى مع الأولويات التي تسطرها الحكومة المصرية كعام دعم ذوي الاعاقة وعام التعليم.

وأشارت إلى أن المؤسسة قامت بتطوير مكاتب لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلها بالكامل وعمل مبادرة مع الجامعة الأمريكية لدعم التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة ، قائلة “بغض النظر عن حجم الاستثمار نأمل المساهمة ولو بشق بسيط في تحقيق الأهداف التنموية للدولة”.

وأكدت أن البنك حينما يبدأ في تنفيذ مشروع فلايتركه حتى يتمه للنهاية كمشروع نفذه البنك لدعم السيدات بتوفير ماكينات خياطة ثم التسويق واعداد المزارات المرتبطة بهم ، بالإضافة إلى برنامج لدعم التعليم الفني كأحد ركائز المشروعات وريادة الأعمال.

وأشارت إلى الدور الاجتماعي للبنك والذي له تداعيات اقتصادية كبرنامج فك كرب الغارمات بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ، وهي في صميم دعم الاقتصاد ، باعتباره أن المراة الغارمة هي عائل وأحد ركائز الاقتصاد.

ولفتت إلى أن البنك أعد ملتقى للتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة بمبادرة مع الجامعة الأمريكية وتم قبول وتعيين 25 شخص دفعة واحدة بعقود داخل البنك بالإضافة إلى
تطوير محطتين لذوي الإعاقة في منطقتي فيصل وجامعة القاهرة ، وتطوير ممشى جامعة القاهرة ، هذا بالإضافة إلى دعم الصحة وتوفير مستلزمات الأطفال ودعم حياة كريمة مع مؤسسة مصر الخير ولأول مرة الدخول في مربع البيئة والتغييرات المناخية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة