«التخطيط»: الرئيس وجه بوضع خطط رباعية السنوات لربطها بـ«رؤية مصر 2030»

«التخطيط»: الرئيس وجه بوضع خطط رباعية السنوات لربطها بـ«رؤية مصر 2030»

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بوضع خطط تنموية رباعية السنوات وصولا إلى عام 2030، وذلك لربط الخطط السنوية بالخطط متوسطة المدى برؤية مصر 2030.

وأضافت «السعيد»، في بيان للوزارة، أنه قد تم في الفترة الماضية العمل على تحديث وتطوير «رؤية مصر 2030»، كونها وثيقة حية تحتاج لمراجعة دائمة فضلا عن ظهور مستجدات محلية ومتغيرات إقليمية ودولية يتوجب علينا مراعتها في رؤيتنا للمستقبل.

وتابعت أنه من المهم أن يشارك الشباب في هذه الاستراتيجية، لأنهم جزء أصيل من تحديث وتطوير الرؤية، موضحة أن الوزارة بدأت بالفعل حوارا مجتمعيا بالمحافظات حول رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى أنه من المهم مشاركة القطاع الخاص والمصرفي والمجتمع المدني في وضع الخطة السنوية والخطط متوسطة المدى، لافتة إلى أن مجموعة ورش العمل التي نظمتها وزارة التخطيط بهدف مناقشة تحديث محاور استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، وذلك بمشاركة ممثلين عن كل الوزارات والجهات المعنية، بالمشاركة في تحديث الرؤية، حيث تم استعراض استراتيجية كل وزارة معنية ومدي ارتباط تلك الخطط والرؤى بالأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة