«التخطيط»: العنصر البشري هو أثمن مورد تمتلكه الدولة المصرية

«التخطيط»: العنصر البشري هو أثمن مورد تمتلكه الدولة المصرية
13 / 07 / 2019

أصدرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تقريرًا يرصد نتائج خطة الإصلاح الإداري للدولة فيما يخص محور بناء وتنمية قدرات العنصر البشري بالجهاز الإداري للدولة.

وفي هذا الإطار قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن العنصر البشري هو أثمن مورد تمتلكه الدولة المصرية، لذلك يعتبر الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان المصري من أهم أولويات الحكومة.

وأوضحت الوزيرة، أن محور التدريب وبناء القدرات يعد المحور الأهم في خطة الإصلاح الإداري للدولة وبرنامج عمل الحكومة، حيث نستهدف إحداث نقلة نوعية بخلق جهاز إداري يقوم على الكفاءات، إلي جانب المساهمة بشكل واضح في تعزيز قدرات العاملين لتمكينهم من إدارة موارد الدولة بشكل كفء وفعال.

من جانبها أشارت المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، أن هناك مجموعة من الجهود التي تبذلها الدولة والوزارة في إطار خطة بناء وتنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك من أجل الوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال يحسن إدارة موارد الدولة، ويتسم بالشفافية والنزاهة والمرونة.

وأوضحت لبيب، أن الوزارة تقوم بتنفيذ برامج تدريبية غير تقليدية لإعداد كوادر قيادية إدارية متميزة من شاغلي الوظائف الإدارية العليا، الإشرافية الوسطى، والوسطى بالقطاع الحكومى والراغبين بها، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات العالمية المتميزة.

من جانبها، أشارت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، إلى أن المعهد يقوم بتنفيذ دوره في خطة الإصلاح الإداري للدولة من خلال تنمية وتطوير القدرات البشرية وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والبحثية الخلاقة ويدعم نشر المعرفة الإدارية والفكر والوعي الإداري، وذلك من أجل المساهمة في زيادة المعرفة وتنمية قدرات العنصر البشري، وتعزيز الكفاءة الفردية والتميز المؤسسي والإسهام بكفاءة وفعالية في تطوير وتدريب العاملين بالقطاع الحكومي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة