«التخطيط»: تطبيق موازنة البرامج والآداء على كل الوزارات بحلول عام 2020

«التخطيط»: تطبيق موازنة البرامج والآداء على كل الوزارات بحلول عام 2020
05 / 03 / 2018

نظمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورشة عمل مغلقة لمناقشة موازنات البرامج والآداء لعام 18/2019 المقدمة من وزارات «الإسكان، والنقل، والتعليم، والتعليم العالي، والبحث العلمي، والاتصالات، والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى تقييم مستوى الإنجاز المتقدم في تنفيذ موازنة النصف الأول من العام المالي 17/2018.

وتناولت الورشة ضرورة قيام كل الوزارات بدمج مؤشرات التنمية المستدامة في موازنة البرامج والآداء، بما يؤكد توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد وترشيد استخدام المياه والطاقة في كافة البرامج التنموية التي تقوم بتنفيذها والاستفادة من الفرص التنموية الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد الأخضر في توفير فرص العمل وتعزيز تنافسية الصادرات.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على هامش الورشة، أنه يجرى العمل الآن من خلال تلك الورشة مع عدد 16 وزارة، والتي مطالب منها تقديم برامجها وآداء العام المالي القادم 2018 /2019، حيث تم العمل مع ستة وزارات من العام الماضي وعشرة أخري خلال العام الحالي.

وأشارت «السعيد»، في بيان اليوم، أنه تمت مناقشة المسودات مع الوزارات الستة عشر، لتتوافر لدينا الموازنات النهائية بنهاية مارس، موضحة أنه من المستهدف في عام 2019/2020، قيام كافة الوزارات بتطبيق موازنة البرامج، بالإضافة إلى إلزام الوزارات كافة بتنفيذ التعديلات المطلوبة حتى يتم قبول الموازنات المقدمة من قبلهم.

ولفتت إلى أن مرحلة التعديلات ستظل مستمرة حتى يتم الانتهاء من الإعداد نهاية مارس ليتم بعدها عرضها على لجنة الخطة والموازنة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة