«التخطيط» تعلن عن انخفاض معدلات البطالة.. وتدعم الصادرات التكنولوجية

«التخطيط» تعلن عن انخفاض معدلات البطالة.. وتدعم الصادرات التكنولوجية

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن معدلات البطالة انخفضت خلال الربع المالي الأول لعام 2016-2017، حيث بلغت 11.9 % مقارنة بـ12.5 % خلال نفس الفترة من العام المنصرم، وهو أفضل معدل يتحقق منذ عام 2009-2010.

وأضافت في بيان رسمي لها، أن الحكومة تستهدف المزيد من التراجع في معدلات البطالة، وسيتحقق ذلك عبر توفير فرص عمل أفضل وأكثر من خلال زيادة معدلات النمو.

وأشارت الوزيرة إلى أن معدل البطالة قد انخفض بين الإناث ليبلغ 24.4% خلال الربع الأول من عام 2017-2018 مقارنة بنحو 25.9% في الربع المماثل من العام السابق، كما انخفض بين الذكور ليبلغ 8.2% مقارنة بنحو 8.5% خلال الربع المناظر من العام السابق.

وأكدت السعيد على أن الوزارة تسعى لدعم الصناعات كثيفة التشغيل، وتحقيق الترابط بينها وبين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضا دعم المشروعات ذات القيمة المضافة المرتفعة مثل الخدمات والصناعات التحويلية والتشييد والبناء وتشجيع الصادرات المصرية.

كما تخطط الوزارة للتركيز على الصادرات ذات المحتوي التكنولوجي المرتفع، وخفض فاتورة الاستيراد، مما سيعزز من المساهمة الإيجابية لصافي الصادرات في النمو الاقتصادي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة