«التخطيط» تناقش سبل «التعاون» المشترك مع دولة سلوفينيا

«التخطيط» تناقش سبل «التعاون» المشترك مع دولة سلوفينيا
13 / 02 / 2018

ناقشت الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، سبل التعاون المشترك مع كل من الينكا سميركولي وزيرة التنمية والمشروعات الاستراتيجية، وبوريس كوبريفنيكار وزير الإدارة العامة بدولة سلوفينيا، وذلك في إطار أعمال القمة العالمية للحكومات 2018 في دورتها السادسة والمقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي.

وأكدت «السعيد»، في بيان للوزارة اليوم، على رغبة الوزارة في الاستفادة من خبرات وزارة التنمية والمشروعات الاستراتيجية والتضامن المتصلة بمجالات عمل الوزارة، وكذلك بحث إمكانية الاستفادة من خبرات وزارة الإدارة العامة السلوفينية من أجل الإرتقاء بجهود ميكنة الخدمات الحكومية، وذلك تحت مظلة مذكرة التفاهم التي تركز على مجالات الإدارة العامة والحكومة الإلكترونية بين «وزارة التنمية الإدارية سابقا» ووزارة الإدارة العامة السلوفينية والتي تم توقيعها في مارس 2009.

من جانبه صرح وزير الإدارة العامة بدولة سلوفينيا، أنه تم خلال العام الماضي تحقيق العديد من الإنجازات في مجال تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، موضحا أن دولته تستثمر في البنية التحتية وتتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع العلمي، مضيفا أنه تم رقمنة النظام الصحي بالكامل، ويتم العمل علي توسيع سوق الانترنت.

ولفت إلى أن سلوفينيا تقدم حاليا حوالي 250 خدمة حكومية الكترونية للمواطن، حيث تسعي الحكومة السلوفينية لرفع كفاءة الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول علي الخدمة.

من جهتها أشادت وزيرة التنمية والمشروعات الاستراتيجية بدولة سلوفينيا بالسيرة الذاتية للدكتورة هاله السعيد متطلعة للتعاون مع وزارة التخطيط، واتفق الجانبان في نهاية الاجتماع علي تبادل الخبرات وتفعيل التعاون في المستقبل القريب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة