“التخطيط” تناقش مشروعات تطوير خدمات الدفع الإلكتروني مع شركة “إي فاينانس”

“التخطيط” تناقش مشروعات تطوير خدمات الدفع الإلكتروني مع شركة “إي فاينانس”
18 / 04 / 2017

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع شركة “إي فاينانس” مشروعات تبادل وتكامل البيانات القومية، والخدمات بين الجهات الحكومية، واستكمال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، ومشروع ربط وحدات التخطيط والمتابعة وغيرها من المشروعات، التي تنعكس ايجابياً على تحسين معدلات النمو القومي، وتطوير قدرات المؤسسات الحكومية.

وقالت السعيد، في تصريح لها، إن الوزارة تهتم باستكمال المنظومة الإلكترونية لنظم الدفع والتحصيل الحكومي، وهو ما يأتي اتساقاً مع ضرورة تحقيق هدف الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية، كما ورد في رؤية مصر 2030، حيث تهدف الحكومة إلى تقديم خدمات متميزة ومرتفعة الجودة، من خلال استخدام الأساليب التكنولوجية من خلال الوصول إلى 100% شيكات ومدفوعات حكومية إلكترونية بحلول 2020، بالإضافة إلى زيادة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني المقدمة من القنوات الجديدة ومنها الإنترنت، التليفون، مقدمي الخدمة، لتصبح كافة الخدمات مقدمة الكترونيا بنهاية 2020.

وأشارت إلى الفوائد الاقتصادية لميكنة المتحصلات والمدفوعات الحكومية، والتي تؤدي إلى زيادة الناتج القومي، كما أن التحصيل الإلكتروني للضرائب والجمارك والتأمينات والدفع الالكتروني للمرتبات الحكومية والمعاشات يدعم الناتج القومي من خلال تقليل التدخل البشري في المعاملات الحكومية، بما يزيد المتحصلات ويزيد حجم التعاملات البنكية، ويقلل معدلات الفساد، حيث تم إضافة 4.2 مليون موظف حكومي، 6 مليون معاش للحركة المصرفية.

كما تساعد ميكنة أنظمة المعاملات الحكومية على إدماج اقتصاد الظل ضمن الاقتصاد الرسمي لسهولة تتبع المدفوعات الإلكترونية مما ينعكس على زيادة متحصلات الدولة من الضرائب.

وبحثت الوزيرة كذلك مع شركة “اي فاينانس” مشروع تبادل وتكامل البيانات القومية لتطوير الخدمات الحكومية ىمن خلال الميكنة والنمذجة مما يسرع الحصول على الخدمة وذلك بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات.

كما ناقشت مشروع ربط وحدات التخطيط والمتابعة الذي يدعم منظومة التخطيط، من خلال ميكنة كافة المعاملات وسهولة تبادل البيانات، ويهدف المشروع إلى ربط وحدات التخطيط والمتابعة ويشمل استضافة موقع البوابة الالكترونية للمشاريع العامة لوزارة التخطيط، واستضافة موقع البوابة الالكترونية للمشروعات العامة، ورفع الخطة الاستثمارية الكترونياً على البوابة الخاصة بالوزارة.

يذكر أن شركة “إي فاينانس” هي مركز الدفع والتحصيل الالكتروني للحكومة المصرية، تتعامل بشكل رئيسي مع الجهات الحكومية وخاصة وزارة المالية لخدمة المشروعات القومية الحكومية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة