«التخطيط»: توفير 3.7 مليون فرصة عمل بقطاع التشييد والبناء

«التخطيط»: توفير 3.7 مليون فرصة عمل بقطاع التشييد والبناء
04 / 03 / 2018

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن قطاع التشييد والبناء ساهم في توفير نحو 3.7 مليون فرصة عمل، بنسبة ٢٠% من إجمالي المشتغلين بالسوق المحلية، متوقعة أن يحقق معدل نمو نحو ١٢% خلال العام المالي القادم.

جاء ذلك في كلمتها بالدورة الرابعة لملتقي بناة مصر، اليوم الأحد، والذي ينظمه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وافتتحه وزير الإسكان مصطفى مدبولي.

وأكدت الوزيرة، على أهمية قطاع التشييد والبناء في دفع عجلة التنمية، حيث أن توفير وإتاحة فرص عمل يعد إحدى العلامات الهامة في تقييم أي قطاع، ومعرفة قدرته على إحداث التنمية والتطوير للاقتصاد القومي، مضيفة أنه سيتم خلال شهر مايو القادم إتاحة كافة الخدمات الإلكترونية علي بوابة الحكومة المصرية، والعمل على ميكنة الخدمات تيسيرا على كافة الفئات المجتمعية سواء المواطنين أو المستثمرين.

وأشارت السعيد، الى أن الاستثمار في العنصر البشرى أحد أهم أنواع الاستثمار، لافتة إلى توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تلقي كافة العاملين بالجهاز الإداري للتدريبات اللازمة، وذلك من خلال برامج تدريبية متخصصة في مختلف المجالات.

وأوضحت الوزيرة، في هذا الصدد، أنه تم توقيع اتفاقية مع كبرى الأكاديميات التدريبية العالمية، بهدف عمل توأمة لنقل خبراتهم في مجال برامج تدريب الجهاز الإداري والعمل على خضوع العاملين بالدولة للتدريبات اللازمة، وذلك بهدف رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة