«التخطيط» توقع بروتوكول تعاون مع «كامبريدج» لدعم ماجستير ريادة الأعمال

«التخطيط» توقع بروتوكول تعاون مع «كامبريدج» لدعم ماجستير ريادة الأعمال

أعلنت وزيرة التخطيط عن بدء إطلاق برامج رواد الأعمال يوم الخميس المقبل الموافق 28 ديسمبر 2017، ويأتي هذا تحت مظلة مشروع «رواد 2030».

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة كامبريدج البريطانية، مما سيساهم في دعم الماجستير المهني لريادة الأعمال.

وقالت السعيد في بيان رسمي، إن المشروع يستهدف النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية الشاملة، مع التركيز على تحقيق الاستدامة في المشروعات، مما سيساعد في تحقيق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030، مضيفة أن ذلك سيخلق مجتمع علمي قادر علي دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار.

وأشارت إلى سعي الوزارة لإنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية والتمويلية التي تساهم في تحفيز الطلاب والخريجين الجدد على القيام بمشروعات ريادة الأعمال ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة في الأسواق.

وأكدت على أن المشروع قائم على جهد تكاملي مشترك بين وزارات التخطيط، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والتجارة والصناعة، كما يمثل مشروع رواد 2030 أحد ثمار التعاون بين القطاعين العام والخاص، حيث يقوم بالشراكة بين بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، والمركز الثقافي البريطاني، وكلية الاقتصاد والعلوم الساسية بجامعة القاهرة، وجامعة كامبريدج.

ومن جانبها، قالت د.غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 إنه سيتم تقديم منهج دراسي خاص بريادة الأعمال بواسطة خبراء في المجال، لخلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية في إنشاء مشروعات مع إبراز الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد المعرفي.

وأضافت أن ذلك من شأنه تحقيق الاســتفادة مــن الطاقــات الإبداعيــة لــدى الشباب وتوظيفهــا لضـمـان النمــو الاقتصــادي والتميز في تحويل الأفكار الإبداعية إلى فرص حقيقية، ذلك إلى جانب تحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم بدلاً من انتظار دورهم في طابور العمالة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة