التخطيط: طرح مسودة «2030» النهائية للحوار المجتمعي سبتمبر المقبل

التخطيط: طرح مسودة «2030» النهائية للحوار المجتمعي سبتمبر المقبل

استقبلت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عددًا من شباب جمعيتي صوت شباب مصر وشباب تحيا مصر، وذلك لمناقشة سبل التعاون في تحديث رؤية مصر 2030، وكيفية التسويق لها بين الأوساط الشبابية.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن مصر كانت من أوائل الدول التي تبنت خططًا وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة متمثلة في رؤية مصر 2030، والتي تم وضعها بشكل تشاركي من جميع فئات المجتمع، مع الحرص على المشاركة الشبابية، وذلك لتشكيل الإطار العام المنظم لبرامج العمل وخطط التنمية المرحلية خلال السنوات المقبلة.

وأضافت السعيد، أنه تم الحرص كذلك على إشراك الشباب في تحديث الرؤية، معلنة أن وزارة التخطيط ستنتهي خلال أيام من المسودة النهائية لتحديث الاستراتيجية تمهيدًا لطرحها للحوار المجتمعي مرة أخرى أوائل سبتمبر المقبل.

وأوضحت الوزيرة، ضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير مزيد من فرص العمل اللائق لهم، مشيرة إلى أهمية الاقتصاد الأخضر ودوره في توفير فرص العمل المناسبة  وهو ما يتعلق بشكل كبير بالجهود المبذولة في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030.

وأكدت على أن أي تهاون في فكرة تأمين أو توفير فرص تشغيل لائقة للشباب من شأنه إحداث أثرًا سلبيًا ليس فقط على تحقيق أهداف رؤية 2030 بل من شأنه التأثير أيضًا على الموقف الاقتصادي والاجتماعي، مضيفة أن الاستثمار في رأس المال البشري يعد ركن أصيل في رؤية مصر 2030 حيث يقع تمكين الشباب في صدارة أولويات الحكومة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب لضمان مشاركتهم في صنع السياسات في وقت مبكر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة