«التخطيط»: نراجع وسائل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحديثها

«التخطيط»: نراجع وسائل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحديثها

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في جلسة وزارية للتعاون وتبادل الخبرات بين الدول نظمتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في مدينة دبي الإماراتية.

شارك في الجلسة «ألينكا سميركولي» وزيرة التنمية والتلاحم المجتمعي بجمهورية سلوفينيا، و«بامبانج برودجونيجورو» وزير التخطيط والتطوير الوطني بجمهورية إندونيسيا.

ناقشت الجلسة التحديات الأساسية التي واجهت تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن مناقشة كيفية التصدي لتلك التحديات في إطار الـ 17 هدفا من أهداف خطة العام 2030.

وشهدت الدكتورة هالة السعيد، استعراض تجارب دولية مشاركة في القمة حول مواجهة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإيجاد حلول لها لتحقيق الغايات الاستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية.

كما تبنت الجلسة الحوار حول فكرة الشراكة وكيفية دعمها للمؤسسات الحكومية للوصول إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تقريرا حول ما تم إنجازه من أهداف استراتيجية التنمية المستدامة والأهداف الأممية من خلال رؤية مصر 2030 والتحديات التي واجهت تنفيذ تلك الأهداف.

وقالت «السعيد»، في بيان للوزارة اليوم، أن مصر لديها العديد من الشراكات على المستوى المحلي، كشراكات المجتمع المدني والمجتمع العلمي، فضلا عن القطاع الخاص، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بمراجعة وسائل تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 طوال الوقت تبعًا للمتغيرات التي نمر بها.

وأضافت الوزيرة، أنه بجانب تحدي التمويل الذي تواجهه الحكومة فإن هناك أيضا تحدي مرتبط برفع وعي الجماهير بالاستراتيجية وأهميتها.

وتابعت، “نحن نستثمر في البشر ومن حسن الحظ أن مصر دولة شابة بها %60 من الشباب، وهذا يعد أمرا مفتاحيا في أي عملية تنمية”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة