“التدريب من أجل التشغيل”..ملتقى تنظمه غرفة القاهرة ضمن أنشطة مسئوليتها المجتمعية

“التدريب من أجل التشغيل”..ملتقى تنظمه غرفة القاهرة ضمن أنشطة مسئوليتها المجتمعية

نظمت غرفة القاهرة التجارية اليوم الأحد ملتقى التوظيف “التدريب من أجل التشغيل”، وذلك بمشاركة عدد كبير من الشركات التجارية الكبرى المصرية صاحبة الأسماء الدولية.

 وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة إن الملتقى يأتي في إطار دور الغرفة الاجتماعي لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب بعد تأهيلهم وتدريبهم على الوظائف المختلفة التي تحتاجها  الشركات من خلال مشروع “التدريب من أجل التشغيل” .

 وأضاف أن ذلك يأتي  لمساندة الدولة في تقليص نسبة البطالة، ودعم الشركات التجارية المختلفة بهؤلاء الشباب لسد احتياجاتها الوظيفية.

 وأوضح أن الملتقى يأتي في إطار البروتوكول الموقع مع شركة “إتش آر دي” للتوسع في توفير فرص عمل جديدة وتدريب الشباب من خلال أكاديمية التجزئة على كافة البرامج  الوظيفية التي تجعل المتدرب لدية القدرة على ممارسة وظيفته بأسلوب علمي وتكنولوجي متطور يتناسب مع التقدم الاقتصادي العالمي الذي يشهده العصر الحالي.

 وأشار نائب رئيس الغرفة إلى أنه من المنتظر أن يشهد الملتقى الإعلان عن خطة لتدريب 5000 شاب وفتاة  تمهيدا لتوفير فرص عمل لهم  في الشركات التجارية المختلفة.

  وقال شكري “إن هذا الملتقى يأتي ضمن المسئولية المجتمعية للغرفة خاصة بعد حصولها على مواصفة الأيزو 26000 العام الماضي كأول المؤسسات التجارية التي تحصل على هذه المواصفة في مصر”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة