“التضامن” تتصدى للبطالة مع “شغلني” في الملتقى التوظيفي الثاني للشباب

“التضامن” تتصدى للبطالة مع “شغلني” في الملتقى التوظيفي الثاني للشباب

افتتحت نفين القباج، مساعد أول وزيرة التضامن لشئون الحماية، الملتقى التوظيفي الثاني الذي ينظمه موقع “شغلني” الأليكتروني، وذلك نيابة عن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وفي إطار تنفيذ برنامج الوزارة “فرصة”.

أقيم الملتقى بالتعاون مع وزارة التضامن، في المبنى اليوناني بالجامعة الأمريكية بوسط البلد، بحضور نحو ألفي شاب وشابة سجلوا رغبتهم للعمل في 15 شركة قطاع خاص مشاركة من خلال أجنحة في الملتقى، والذي يهدف إلى توفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب.

وأكدت نفين القباج أن تعاون الوزارة مع موقع شغلني، يأتي في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين الطرفين، بهدف توفير فرص عمل للأفراد القادرين على العمل من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، والأفراد من الأسر التي لا تنطبق عليها معايير استحقاق الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة، حيث يعد برنامج “فرصة” بمثابة مبادرة لتأهيل وتشغيل الفئات القادرة على العمل .

وأضافت القباج أن برنامج “فرصة” يهدف إلى إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة، وتوظيف قدراتها في أعمال مُنتجة مما يساهم في رفع مستوى معيشة الأسر ورفع إنتاجية المجتمع المحلي، و تقليل مستويات البطالة في المحافظات المستهدفة، حيث تستهدف المرحلة الأولى من برنامج “فرصة”، والتي تنفذ حتى منتصف عام 2018، تغطية أفقر محافظات في الوجه القبلي، والتي بدء العمل بها في برنامج ” تكافل وكرامة” عند انطلاقه عام 2015.

وقد أعدت وزارة التضامن مجموعة من المبادرات في هذا الصدد وعددا كبيرا من البروتوكولات، بدأتها بالتوقيع مع موقع “شغلني” الذي أصبح شريك الوزارة في برنامج “فرصه”.

وأشارت إلى أن التضامن قد وقعت أيضاً بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري 6 أكتوبر، بهدف توفير7 الآف فرصة عمل بحد أدنى 1400 جنيه للأجور على مستوى 6 محافظات، ويستهدف فئات الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما، حيث تلتزم الشركات التابعة لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر بتوفير فرص عمل بالمحافظات المشار إليها مع توفير وسائل الانتقال للعمل وتوفير الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية.

وقال عمر خليفة، الرئيس التنفيذي لملتقى شغلني، إن الفترة المقبلة يتم التركيز على التشغيل في صعيد مصر، وتم الاتفاق مع التضامن على الذهاب إلى الشباب الباحث عن فرص عمل في محافظاتهم، موضحا أن الملتقى يطبق مع الشركات المتواجدة في المعرض الحد الأدنى للأجور، وهو 1200 جنيه ، مشيرا إلى أنه تم رفض الشركات التي تقدم فرص عمل بأقل من الحد الأدنى  للأجور.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة