«التضامن» تسلم فتاتين وحدة سكنية مجهزة بالعامرية بعد وفاة والدهما بالسعودية

«التضامن» تسلم فتاتين وحدة سكنية مجهزة بالعامرية بعد وفاة والدهما بالسعودية

سلمت مديرية التضامن بالإسكندرية، الأختين “شهد سمير و مريم سمير” وحدة سكنية بإسكان المحافظة بمنطقة العامرية، وهما حالتان يتيمتان توفي والداهما خلال تواجدهما بالرياض وأصبحتا بدون مأوى، وانتقلتا من السعودية للإقامة مع الجدة في شقة بإيجار مرتفع ولا تستطيع الجدة سداد قيمته.

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت مديرية التضامن بالإسكندرية لسرعة توفير وحدة سكنية لشهد ومريم، بعد قيام وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالعودة بهما على إثر وفاة والديهما في المملكة العربية السعودية.

وقد استجاب محافظ الاسكندرية بتوفير الوحدة في مساكن الحرية بالعامرية، مع تشغيل إجراءات تمليكها لهما، في حين تكفلت “التضامن” بتجهيزها بكافة المستلزمات من أجهزة كهربائية وأثاث، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان، وتم تسليم الشقة بمحتوياتها كاملة، للبنتين و جدتهما باعتبارها وصية عليهما.

وأكدت غادة والي أن وزارة التضامن تتكفل برعاية شهد ومريم حتى الانتهاء من دراستهما وذلك حفاظا على مستقبلهما وتخفيفا لظروفهما الصعبة من فقدان الوالدين في مدة متقاربة بالسعودية، مضيفة أن الوزارة من خلال مؤسسة التكافل ستتكفل بدفع مصاريف مدرسية متأخرة للمدرسة الخاصة التي كانتا منتظمتان بها، وهي بقيمة ٨ آلاف جنيه.

كما أشارت الوزيرة إلى إنه في إطار توفير رعاية للحالتين، وجهت بعمل معاش للإبنتين ، وهو معاش تصرفه التضامن للأيتام، وذلك للمساعدة في تحمل نفقات المعيشة خلال بقية المشوار الدراسي.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة