(التضامن ) تفتح باب التقدم لدبلومة “مواجهة تعاطي المخدرات”

(التضامن ) تفتح باب التقدم لدبلومة “مواجهة تعاطي المخدرات”
بقلم admin

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن فتح باب التقدم للحصول على دبلومة مهنية فى مجال الإدمان تحت عنوان “مواجهة تعاطي وإدمان المخدرات”، بالتعاون مع قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة.

وأضافت غادة والي في تصريحات صحفية كما ورد على الموقع الرسمي للوزارة، أنه يحق أن يتقدم للدبلومة كل من الطلاب الحاصلين على ليسانس علم النفس والاجتماع من كليات الآداب أو العلوم الاجتماعية أو ما يعادلها، كما يقبل الطلاب الحاصلون على بكالوريوس الطب والخدمة الاجتماعية بتقدير جيد.

وأشارت إلى أن الأولوية تكون للعاملين فى مجال مكافحة الإدمان، ويتم عقد امتحان تحريري للمتقدمين فى مجال الإدمان والتعاطى ويشترط اجتياز المقابلة الشخصية التي يعقدها قسم علم النفس وخبراء الصندوق، ويتم تلقي الطلبات بمكتب الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة القاهرة.

وأوضحت والي أن الدبلومة المستحدثة فى مجال الإدمان تأتي فى إطار اهتمام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي باستثمار قيمة البحث العلمي في تطوير سياسات وبرامج الوقاية من تعاطي المخدرات، وكذلك العلاج والتأهيل، وتنفيذاً لرؤية الصندوق فى إعداد كوادر مؤهلة علمياً وعملياً وفقاً لمقرر علمي وأكاديمي متخصص.

جدير بالذكر أن الصندوق كان قد وقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لإعداد كوادر مؤهلة للعمل فى مجال الوقاية والعلاج وتنمية المهارات لديهم على إعداد التقارير والتقييم النفسي الإكلينيكي لحالات التعاطي والتدريب الكفء على مهارات التدخل العلاجي وبرامج الانتكاسة والتأهيل النفسي والاجتماعي لحالات التعاطي والإدمان.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة