التضامن: 165 مليون جنيه مخصصات برنامج “أطفال بلا مأوى” بالتعاون مع تحيا مصر

التضامن: 165 مليون جنيه مخصصات برنامج “أطفال بلا مأوى” بالتعاون مع تحيا مصر
12 / 04 / 2017

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ، بهدف الحد من مشكلة أطفال المشردين في محافظات الجمهورية وإعادة تأهيلهم لدمجهم في المجتمع ، بتكلفة إجمالية تصل إلى 165 مليون جنيه.

وقال غادة والي وزير التضامن ـ في تصريحات لها ـ إن الوزارة لديها ١٧ فريقا في الشارع يتحركون لأماكن تجمع الأطفال بلامأوى ، وتم تدريبهم على محاولة كسب ثقة الأطفال وبحث إمكانية ردهم لأسرهم أو إيداعهم بإحدى دور الرعاية.

وأضافت أن أغلب دور الرعاية كانت تعاني من تدهور بنيتها التحتية  لذا تم إعادة تأهيلها وجعلها جاذبة للأطفال ، مشيرة إلى أن من أهم النتائج التي يستهدفها البرنامج حماية ٨٠٪‏ من أطفال الشارع بتقديم خدمات الإعاشة والتأهيل لهم، فضلا عن دمج ٦٠٪‏من الأطفال في الشارع الذين تم رصدهم.

وقالت إنه تم تطوير ٢١ دور رعاية اجتماعيه في عشرة محافظات، ومجهزين لاستقبال الاطفال الآن، وتقديم البرامج والرعاية اللازمة لهم.

وطالبت والي نواب البرلمان بزيارة دورالرعاية الاجتماعية في نطاق دوائرهم ، وإبلاغ الوزارة بأي خلل أو مخالفة إن وجدت في  إطار دورهم الرقابي ، إلى جانب المسئولية الاجتماعية لهم.

كما طالبت وسائل الإعلام  بإبراز الإيجابيات التي تقوم بها الوزارة حتى يطمئن المواطنون، مع رصدهم للسلبيات التي تسعى الوزارة لتلافيها.

من جانبه ، أكد محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن مشروع القضاء على ظاهرة الأطفال بلا مأوى ينفذ بجزء من أموال التبرعات التي تبرع بها المصريون إلى الصندوق ، كما سيتم  التوسع في تنفيذ المشروع بعدد من المحافظات وفقا للدراسة التي أعدتها وزارة التضامن بأماكن تجمع الأطفال .

وأضاف أن تكلفة المشروع بلغت 165 مليون جنيه، شارك صندوق تحيا مصر بمبلغ 114 مليون منها و تكفلت التضامن بالمبلغ المتبقى،هذا و بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تقوم برفع كفاءة الدور، كما تم التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والتي صنعت السيارات بقدرة عالية وتم تجهيزها لتلبية الاحتياجات الضرورية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة