«التعليم العالي» تبحث سبل التعاون مع فرنسا لدعم البحث العلمي

«التعليم العالي» تبحث سبل التعاون مع فرنسا لدعم البحث العلمي

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس ستيفان رومانيه السفير الفرنسي بالقاهرة، لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، ومتابعة العمل في تطوير الجامعة الفرنسية.

وأكد الوزير علي حرص الحكومتين المصرية والفرنسية على تطوير الجامعة بما يجعلها ذات مستوى دولي، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي قدمها الجانبان لإعادة تأسيس الجامعة لتصبح ركيزة للتعاون الأكاديمي المصري الفرنسي، من خلال إعداد خريجين وباحثين رفيعي المستوي لتنضم إلى منظومة التعليم الدولي المتميز.

وأوضح “عبد الغفار”، أن سياسة التوسع في التعليم الدولي التي تتبعها مصر تراعي دائما تميز البرامج التعليمية الجديدة، وجودة المناهج الدراسية وملائمتها للمعايير الدولية، وتوفير خدمة تعليمية ذات جودة عالمية لضمان مستوى خريجين مؤهلين للمنافسة في سوق العمل المحلية والدولية.

وأكد علي حرص مصر على التعاون مع فرنسا في مجال الفضاء، خاصة مع استضافة مصر لوكالة الفضاء الإفريقية وحرصها على إعداد الكوادر الإفريقية المختلفة، والتواصل مع الكيانات المعنية بالفضاء في العالم ومنها فرنسا التي تعد من الدول المتميزة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتناول اللقاء متابعة العمل في بيت مصر بباريس، وكذلك بحث الترتيب لزيارة وزير التعليم العالي الفرنسي لمصر خلال الفترة المقبلة للإعلان عن إطلاق عدد من مشروعات التعاون المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه، أشاد السفير الفرنسي بمستوى التعاون البحثي والعلمي مع مصر، مؤكدًا على رغبة بلاده في دعم التعاون بين البلدين من خلال تطوير الجامعة الفرنسية وتطوير أعداد الطلاب والتخصصات العلمية التي تقدمها.

وأشار إلى أن حجم الإنجاز الذي حققته مصر مؤخرا في تطوير التعليم العالي من خلال المشروعات التعليمية الجديدة التي يتم تنفيذها وضع مصر في مكانة دولية متميزة في مجال التعليم العالي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة