«التعليم» و«البحث العلمي» توقعان مذكرة تفاهم برعاية «مصر الخير» لإطلاق حافلة متنقلة لنشر العلوم

«التعليم» و«البحث العلمي» توقعان مذكرة تفاهم برعاية «مصر الخير» لإطلاق حافلة متنقلة لنشر العلوم
17 / 01 / 2018

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم مع مؤسسة مصر الخير ويمثلها على جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية ويمثلها الدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، لاطلاق أتوبيس متنقل لنشر العلوم.

تضمنت مذكرة الاتفاق، علي اطلاق حافلة متنقلة لنشر العلوم، مجهزة بمعامل لتنفيذ بعض التجارب العلمية البسيطة، بهدف نشر الثقافة العلمية بين العامة، وكذا تقديم عروض علمية مبسطة، حيث تستخدم التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.

وتأتى مشاركة أكاديمية البحث العلمي في هذا المشروع استكمالاً لجهود التعاون مع كافة مؤسسات الدولة، لترسيخ أسس التفكير العلمي ومدى أهمية العلم ومتعة تعلمه في حال تم توصيله بطريقة بسيطة وممتعة، والتركيز على ما يمكن للطالب تقديمه للعالم، حين يدرك حب العلم والتعلم والتفكير العلمي.

جاء ذلك ضمن فاعليات يوم العلم والابتكار الذي تنظمة مؤسسة مصر الخير، وتنفيذاً للإستراتجية العامة للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، والتي تهدف إلى بناء مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجهود الأكاديمية في الفترة الأخيرة.

جدير بالذكر أن فاعليات يوم العلم والابتكار بدأت بجولة للدكتور محمود صقر في المعرض المقام علي هامش اليوم، للتعرف على مشروعات المبتكرين ورافقه في الجولة فضيلة الإمام على جمعة والدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور إيهاب عبد الرحمن والعالم المصري مصطفي السيد.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة