التنمية المحلية تطلق مبادرة للاستدامة والارتقاء بمنظومة الاستثمار بالفيوم

التنمية المحلية تطلق مبادرة للاستدامة والارتقاء بمنظومة الاستثمار بالفيوم
بقلم admin

دشن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم ، مشروع مبادرة آفاق التنمية بالمحافظة، للارتقاء بمنظومة العمل المستدام وفتح مجالات جديدة للاستثمار.

وأكد وزير التنمية المحلية، في تصريحات له، ضرورة تبني فكرة التنمية للمعلومات من خلال مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، لافتا إلى أنه يوجد على أرض محافظة الفيوم، منطقة صناعية واعدة بمنطقة كوم أوشيم، يعمل بها أكثر من 20 ألف شخص.

وطالب الوزير، بزيادة مجالات التعاون بين وزارة التنمية المحلية ممثلة في محافظة الفيوم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في جامعة الفيوم، من أجل خدمة المستثمرين والبحث عن حلول إيجابية لمختلف المشكلات العالقة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية.

وثمن محافظ الفيوم، التعاون الوثيق بين المحافظة وجامعة الفيوم، في الاستفادة من الدراسات وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية، التي تمنح فرصة عظيمة للمحافظة للدخول في آفاق تنمية حقيقية لسنوات مقبلة، مضيفاً أن المحافظة حققت انخفاضاً في معدل المواليد والوفيات، مما يمثل مؤشراً إيجابياً للتنمية على أرض المحافظة.

وأكد المحافظ، على الدور الفعال للمجلس القومي للمرأة بالفيوم، ومشاركته الإيجابية في القضايا الحيوية التي تهم المرأة بالفيوم، مشيراً إلى عدد من المشروعات الخدمية الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً على أرض المحافظة.

من جانبه ، استعرض رئيس فريق عمل مبادرة آفاق التنمية، ملامح المشروع من خلال عرض بالداتا شو الذي تضمن موجزاً عن كل القطاعات الخدمية والتنموية بالمشروع، كما تم فتح مجال للحوار بين المشاركين في إعداد المشروع والقيادات التنفيذية والطلاب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة