الحفني للموسيقى : نهتم بذوى القدرات الخاصة بطرق علمية ومنهجية

الحفني للموسيقى : نهتم بذوى القدرات الخاصة بطرق علمية ومنهجية
09 / 05 / 2018

قالت د.علا أحمد عبيد، مدير مركز الحفنى للموسيقى ،إن المركز يقوم بتنمية ذوى الإحتياجات الخاصة، طبقا لأسس علمية دقيقة تساعد فى تنمية مهاراتهم و قدراتهم، ووكذلك تشجعهم على الإبتكار عن طريق مشاركاتهم فى الكورال أو الإستعراضات الراقصة.

وأشارت عبيد إلى أن ذو الإحتياجات الخاصة يندمج مع المجتمع بالموسيقى، مما يضفي على نفسه السعادة ، مايمكنهم من العمل ضمن فريق واحد متناغم.

وأشارت إلى أن المركز يعتمد في تنمية المهارات والقدرات لذوي القدرات الخاصة على زيادة ثقتهم بأنفسهم، مؤكدة على قدرتهم على العمل بشرط أن يكون التوجيه بطريقة صحيحة.

وأضافت أن يمكن دمج ذوي القدرات الخاصة في الفنون بالتعليم الصحيح، فالمؤسسة لديها فرقة استعراض غنائية مكونة من ذوي القدرات الخاصة تأخذ العديد من الجوائز على مستوى الجمهورية”.

وأوضحت أن تعليم ذوى الإحتياجات الخاصة فى مركز الحفني ـ الذى أسسته الدكتورة رتيبة الحفني ـ يتم وفقا لمنهج علمى دقيق، فمثلا يتم علاج تأخر النطق بالتخاطب عن طريق الفنون، وكذلك يتم معالجة أصحاب الإحتياجات الخاصة من ذوى الإعاقة الحركية عن طريق وتحريك أعصابهم بطريقة معينة، تفيد أجسادهم، وتسهم فى الشفاء والدعم النفسي لهم، وهو ما نعالجة عن طريق الاستعراض.

وطالبت مدير مركز الحفني للموسيقى، المهتمين بذوى الاحتياجات الخاصة، بعدم الإستهانة بالفنون والموسيقى فى دعمهم المعنوي، والنفسي، ودمجهم فى المجتمع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة