(الحفيد).. تجسيد للمسئولية المجتمعية للأسرة في قالب مسرحي

(الحفيد).. تجسيد للمسئولية المجتمعية للأسرة في قالب مسرحي
10 / 12 / 2023

 

 

مسرحية “الحفيد” التي تعرض حاليًا على المسرح القومي بالعتبة تعتبر تجسيدًا واضحا للمسئولية المجتمعية للأسرة في قالب مسرحي.

 

تتناول المسرحية قضية العادات والتقاليد الأسرية وتأثيرها على الأفراد، وتسلط الضوء على الدور المجتمعى الذي تلعبه الأسرة في تربية الأجيال الجديدة وتشكيل شخصياتهم.

 

وتسليط المسرحية الضوء على المسئولية المجتمعية للأسرة حيث تعكس أهمية دور الأسرة في تربية الأجيال الجديدة وتعزيز قيم المسئولية المجتمعية لديهم.

 

كما توضح كيف يمكن للأسرة أن تكون النموذج الأول للأبناء في تحمل المسئولية تجاه المجتمع وتعزيز القيم الإيجابية.

 

والعرض المسرحى بطولة سماء إبراهيم، عابد عناني، شادي سرور، محمد مبروك، شيريهان الشاذلي،  يوسف المنصور، جنا صلاح، أمير عبد الواحد، محمد يسري، زينب العبد، نشوى على عبد الرحيم، ندا عفيفي، عبد الباري سعد، محمود سليمان، ليلى عبد القادر، عبده عماد، ماجد مارك، فادي باسم، والطفلان جايدن جورج وزينب، بالاشتراك مع الفنان القدير عادل عفر ومجموعة كبيرة من الفنانين، ديكور حمدي عطية، إضاءة أبو بكر الشريف، ملابس مروة عودة، التعبير الحركي شيرين حجازي، موسيقى كريم عرفة .

ويناقش العرض العادات والتقاليد الأسرية بشكل كوميدى اجتماعى، حيث يتناول الأسرة المصرية التى تتحكم فيها العادات والتقاليد دون الوعى للتأثير الذى يتركه فى الأولاد من أبعاد نفسية مرهقة، من خلال لعبة درامية مختلفة بتتابع درامي غير تقليدي يستخدم كوميديا الموقف.

وسبق وجرى تقديم الرواية من قبل خلال فيلم “الحفيد” عام 1974، وهذه المرة الأولى التى تقدم فيها فى شكل عرض مسرحي.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة