الدمراوي: التجربة الاقتصادية الصينية نموذج ناجح يمكن تطبيقه في مصر

الدمراوي: التجربة الاقتصادية الصينية نموذج ناجح يمكن تطبيقه في مصر
بقلم admin

صرح المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بأن التجربة الاقتصادية الصينية يمكن الاستفادة منها لتحسين الاقتصاد المصري وأهم المحاور التي يمكن تطبيقها هي أولا تنظيم الصناعات التكميلية وزيادتها، وذلك بإنشاء مصانع صغيرة للشباب.

وأضاف ـ في تصريحات له ـ أن كل مجموعة تقوم بتصنيع جزء صغير فقط من مكونات صناعة كبيرة وتطوير هذا الجزء كيفا وكما وتوريده مباشرة لمصنع تجميع كبير لانتاج منتج متكامل.

وضرب مثلابانتاج الملابس الجاهزه حيث يتم تصنيع كل جزء منها في عده مصانع صغيره لتصنيع الأزره والسست والخيوط وكل إكسسوار على حده وتوريد جميع الإنتاج لمصنع واحد لتصنيع المنتج النهائي، وهكذا لكل صناعة على أن تكون المنظومة كامله، وذلك يوفر العديد من فرص العمل ويضمن استمرارية التسويق وبالتالي استمرارية الإنتاج التكميلي.

وأوضح الدمراوي أن المحور الثاني يعتمد على التصدير بصوره جماعية من خلال مظله شرعيه تجمع صناعات كل قطاع وتراقب مستوى الجوده وتفتح أسواق تصديره خاصة بالدول العربيه والافريقية شريطة دعم هذه الكيانات من القطاع المصرفي وخاصه البنوك الوطنيه وتعاون جاد حقيقي من مكاتب التمثيل التجاري بهذه الدول وكافه جهات الدوله المرتبطة بالتصدير.

وأكد الدمراوي أن المصريين قادرون على أن يكون المنتج المصري هو الأكثر انتشارا بجميع الدول العربية والأفريقية شريطة وضع نظام واضح وعادل مدعم من الدوله والقطاع المصرفي بصوره جاده لأن ملف التصنيع والتصدير هو الملف الأهم لتحسين الاقتصاد.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة