«الدمراوي»: تدشين العاصمة الإدارية الجديدة خطوة إيجابية لتحقيق تنمية عمرانية

«الدمراوي»: تدشين العاصمة الإدارية الجديدة خطوة إيجابية لتحقيق تنمية عمرانية

صرح المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بأن افتتاح المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة خطوة هامة للتوسع الأفقي لإعادة توزيع السكان بمصر، وتحقيق تنمية عمرانية، وبداية جيده للخروج من التكدس العمراني الواقع على مساحه لا تتعدى 8% فقط من مساحه مصر، الأمر الذي يستحق تشجيعه والإهتمام بمثل هذه المشروعات الهامه التي تقضي على آلاف المشاكل الناتجة عن التوسع الرأسي بمدن حوض النيل.

وأوضح أن موقع العاصمة يبعد حوالي 60 كيلو عن القاهرة ومثله عن مدينه السويس ومثله عن العين السخنه أي أن العاصمة مركز لدائرة مساحتها في حدود 3000 كيلومتر مربع يسهل تطويرها واستغلالها كمجتمع عمراني متكامل يشمل مدن وقرى ومناطق صناعيه تكفي لاستيعاب الكثافة السكانية المتوقعه خلال عشرة سنوات قادمة، وتصبح نقله حضارية وتاريخية إذا تم استغلالها بنفس منهج العاصمة الإدارية.

وأضاف «الدمراوي» أن خطوة افتتاح مرحله قبل إنتهاء المدينه بأكملها خطوه جيده جدا وتساعد على استكمال المدينة وتعمير جميع المناطق المحيطة بها بصورة أسرع.

وأشار إلى أن يلزم توجيه التحيه والإعجاب لجميع الجهات والأفراد الذين ساهموا في التخطيط والتنفيذ بهذا الإنجاز الرائع، والذي سيكون سببا رئيسيا لتغيير شكل خريطة مصر وزيادة التوسع العمراني الأفقي المنشود.

وأكد أن وجود العاصمة الجديدة وسرعة نقل الوزارات لها سيحل عشرات الأزمات التي تعيشها القاهرة الفاطمية وتجعلها أكثر جمالا وسيعود لجمالها المفقود منذ عقود ماضيه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة